على غرار تويتر .. ميتا تطلق خدمة الاشتراك في ميزة التوثيق الزرقاء

ستمنح المستخدمين شارة زرقاء بعد التحقق من حساباتهم باستخدام هوية حكومية

أطلقت شركة ميتا خدمة الاشتراك الخاصة بها في الولايات المتحدة، والتي ستسمح لمستخدمي فيسبوك وإنستجرام بالدفع مقابل ميزة التوثيق الزرقاء على غرار تويتر.

وقالت ميتا في بيان إن خدمة Meta Verified ستمنح المستخدمين شارة زرقاء بعد التحقق من حساباتهم باستخدام هوية حكومية وستكلف 11.99 دولارًا شهريًا على الويب أو 14.99 دولارًا شهريًا على نظام iOS من آبل وأندرويد المملوك لشركة جوجل.

والخدمة – التي قالت ميتا إنها اختبرها في فبراير/شباط – تسير على خطى سناب شات، بالإضافة إلى تطبيق المراسلة تيليجرام، وتمثل أحدث محاولة من قبل شركة وسائل التواصل الاجتماعي لتنويع إيراداتها بعيدًا عن الإعلانات.

بعد صفقة شراء بقيمة 44 مليار دولار من قبل ماسك العام الماضي، طرح تويتر خدمة الاشتراك الخاصة بها Blue والتي تتيح للأشخاص الدفع مقابل علامة الاختيار الزرقاء التي كانت تقتصر في السابق على حسابات تم التحقق منها للسياسيين والصحفيين والشخصيات العامة الأخرى.

أدى الإطلاق الأولي لـ Twitter Blue في نوفمبر/تشرين الثاني إلى زيادة في عدد المستخدمين الذين ينتحلون شخصيات المشاهير والعلامات التجارية على المنصة، مما دفع الشركة إلى إيقاف الخدمة وإعادة تقديمها بعلامات ملونة مختلفة للأفراد والشركات والحكومات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى