شركات التكنولوجيا تتهافت لدمج ChatGPT وبرامج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها

كل شركة تكنولوجية تتطلع إلى طرح أداة توليد خاصة بها تعتمد على الذكاء الاصطناعي وسط زيادة الاهتمام به

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة Salesforce’s Service Cloud business، كلارا شيه، إن أدوات #الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT تعمل على تغيير الطريقة التي تتواصل بها الشركات ومندوبو المبيعات مع العملاء للأفضل.

شبكة تك عربي

وفي حديث لقناة CNBC، رسمت شيه خطاً واضحاً بين كيفية استخدام الشخص العادي للذكاء الاصطناعي مقارنة بعملاء الأعمال ومستخدمي المؤسسات: “نحن لا نتحدّث عن كتابة نصوص مضحكة، نحن نتحدث عن كتابة رسائل البريد الإلكتروني للمبيعات وردود خدمة العملاء التي يستطيع الوكلاء القيام بها. إذ تنظر إلى كيفية عمل مندوبي المبيعات اليوم، معظمهم يخشون كتابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصّة بالمبيعات”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت Salesforce ما سمّته أول تقنية CRM (customer relationship management) من الذكاء الاصطناعي التوليدية، وهي Einstein GPT.

ويستخدم البرنامج المحدَّث تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية ونماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة من OpenAI التي تعمل على تشغيل ChatGPT للقيام بأشياء مثل إنشاء رسائل بريد إلكتروني مخصَّصة لمندوبي المبيعات، واستجابات لممثلي خدمة العملاء من بين مهام أخرى.

وقالت شيه: “يتعلق الأمر حقاً بجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي على مستوى المؤسسات لعملائنا، سواء كانت تلك الشركات صغيرة أو أكبر الشركات في العالم، والقيام بذلك بطريقة متجذرة في نتائج الأعمال”. وقارنت كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في تحسين الأمور للعاملين وكيف تساعد خرائط Google الناس على تحسين طرق سفرهم”، ولفتت إلى أنّه “في الوقت الحالي، يشعر الكثير من الموظفين بالإرهاق، وأنهم مثقَلون بالأعباء، وأيامهم مليئة بالمهام العادية”.

تهافت لدمج ChatGPT

ومنذ أن فتحت OpenAI المدعومة من Microsoft، ChatGPT للجمهور، يبدو أنّ كل شركة تكنولوجية تتطلع إلى طرح أداة توليد خاصة بها تعتمد على الذكاء الاصطناعي وسط زيادة الاهتمام به.

مايكروسوفت

وقالت “مايكروسوفت” في وقت سابق من هذا الأسبوع إنّها ستضيف الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاتها الخاصة بإدارة علاقات العملاء وتخطيط موارد المؤسسات التي تتنافس مع عروض Salesforce، والتي تتبع خطة الشركة المعلَنة مسبقاً، لدمج chatbot الخاص بـOpenAI في محرّك بحث Bing الخاص بها.

جوجل

واجه Bard، منافِس ChatGPT، ضغوطاً داخلية ومن المستثمرين بسبب انتقادات بشأن استعجال نشر هذه التكنولوجيا.

ميتا

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إنّ الشركة تعمل على إنشاء مجموعة منتجات جديدة تركّز على الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء منتجات على Facebook وInstagram.

سناب شات

قالت الشركة في شباط إنها ستدمج برنامج ChatGPT bot في تطبيقها.

وأعلنت شركة Salesforce أنها دمجت ChatGPT في تطبيق Slack الذي يمكن أن يساعد في كتابة الرسائل والحصول على ملخصات المحادثات. كما أطلقت شركة Salesforce Ventures، رأس المال الاستثماري التابع للشركة، صندوقها الخاص بالذكاء الاصطناعي بقيمة 250 مليون دولار.

وقد تجاوز جنون ChatGPT التكنولوجيا، مع استخدامه من قِبل شركات مثل شركة Caterpillar لتصنيع معدات البناء، وشركة الخدمات المالية Wells Fargo، التي تركّز جهودها في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى