بتغطية تك عربي .. جامعة الحسين التقنية تفتتح اليوم الوظيفي Career Day لتوفير فرص عمل للخريجين

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يشجع على توظيف الشباب قطاع تكنولوجيا المعلومات وتوفير 50 بالمئة رواتبهم لمدة 6 أشهر

افتتح الدكتور إسماعيل الحنطي، رئيس جامعة الحسين التقنية، فعاليات اليوم الوظيفي Career Day في نسخته التاسعة، وذلك في فندق حياة عمان بحضور عدد كبير من الشركات والخريجين الباحثين عن فرصة عمل.

وشارك في افتتاح الحدث معالي أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، والمهندس نضال البيطار الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات_انتاج، ,والمهندسة رنا دبابنة وآخرين.

وتهدف الفعاليات التي أطلقت اليوم برعاية جامعة HTU، لتوظيف الشباب الخريحين من الجامعات الأردنية، والذين بدورهم حصلوا على دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم داخل جامعة الحسين التقنية.

وتم تدريب 500 طالب على أكثر من مساق بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل داخل جامعة الحسين التقنية، بمعدل 100 ساعة في مهارات اللغة الإنجليزية، و 60 ساعة في مهارات الحياتية و 180 ساعة في المهارات التقنية.

وصممت جميع البرامج التدريبية بشراكة بين جامعة الحسين التقنية والقطاع الخاص، من خلال جلسات مركزة لتحديد أهم المهارات الواجب توفيرها في المساقات التدريبية.

وشارك في هذا الحدث 80 شركة أردنية، في حين شجع معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الشركات على المشاركة في توظيف الخريجين من قطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك بدعم وتوفير 50 بالمئة من رواتب الموظفين لمدة 6 أشهر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version