جوجل تختبر ميزات أمان جديدة لتحديث نظام أندرويد 14 .. ما هي أبرز ميزاتها؟

سيزيد نظام أندرويد 14 من الخصوصية من خلال منح المستخدمين مزيداً من التحكم في كيفية مشاركة معلوماتهم

أصدرت شركة جوجل النسخة الثانية من نظام أندرويد 14 لمعاينة المطوّرين، حيث يختبر مطورو التطبيقات برامجهم بعد التغييرات التي تجريها الشركة في التحديث الكبير لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة لهذا العام، وفق ما أفاد موقع “ذا فيرج”.

وكانت “جوجل” قد ذكرت عدداً من ميزات الإصدار الأخير أول نسخة لمطوري “أندرويد 14” في شباط، مثل تحسينات نظام التشغيل لأجهزة “أندرويد” والتغييرات في أمان التطبيق وأذونات الخصوصية، وواجهة برمجة تطبيقات جديدة التي تدعم تسجيل الدخول بدون كلمة.

بالإضافة إلى ذلك، سيزيد نظام “أندرويد 14” من الخصوصية من خلال منح المستخدمين مزيداً من التحكم في كيفية مشاركة معلوماتهم، وقامت “جوجل” بتحديث أذونات الصور للسماح لمستخدمي “أندرويد” بتحديد الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها، بدلاً من السماح للتطبيقات بالوصول إلى الصور كلها.

تتضمن معاينة “أندرويد 14” الثانية أيضاً تحسينات على النظام وعمر البطارية، وستعمل ذاكرة “أندرويد” لتقييد التطبيقات والحدّ من استخدام تطبيقات غير ضرورية في الخلفية

المعاينة المبكرة متاحة فقط لمطوّري “جوجل” المسجلّين في المعاينة، إذ لن يستفيد مستخدمو “أندرويد” العامّون، ويمكن أن تكون معاينات المطورين هذه غير مستقرة وقد تسبب حدوث مشكلات لأي شخص ليس على دراية بتشغيل الإصدار المطور.

من المتوقع أن يصل الإصدار النهائي في وقت ما في آب 2023.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى