بالتعاون مع JODDB .. رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني “الفرع الأردني” تعقد اجتماعها الأول في عمّان

تسعى الرابطة إلى زيادة دور المرأة في المنطقة ورفد المزيد من القيادات النسائية في مجالات الفضاء السيبراني

تعقد رابطة نساء الشرق الاوسط للأمن السيبراني – الفرع الاردني (WiCSME) اجتماعها الأول باستضافة المركز الأردني للتصميم والتطوير – أكاديمية الدرع السيبراني (JODDB)، وذلك في العاصمة الأردنية عمّان مساء يوم الثلاثاء الموافق 7 آذار / مارس 2023.

شبكة تك عربي

وجاء انعقاد الاجتماع الأول لرابطة نساء الشرق الأوسط “الفرع الأردني” بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، حيث ستلتقي مجموعة من النساء الأردنيات المتخصصات في مجال الامن السيبراني من مختلف القطاعات.

وتأسست رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني في عام 2018، وهي تضم مجموعة من الدول (قطر، الإمارات، مصر، الكويت، عُمان، السعودية، الأردن، أوكرانيا، الهند، بريطانيا، نيوزيلاندا، وغيرها).

وتعتبر هذه الرابطة عبارة عن مجموعة تطوعية داعمة للمرأة العربية في مجالات الأمن السيبراني، وتتركز رؤيتها على بناء شبكة قوية وموثوقة ومتزايدة من النساء المتحمسات والمتخصصات في الفضاء السيبراني في الشرق الأوسط ودول إفريقيا.

وتسعى الرابطة أيضاً إلى زيادة دور المرأة في المنطقة ورفد المزيد من القيادات النسائية في مجالات الفضاء السيبراني، وتهدف كذلك إلى ربط النساء والاحتفاء بهن في هذا المجال في المنطقة وخلق نماذج يحتذى بها من النساء والرجال والمرشدين وتعزيز الاستفادة من الفرص.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للتصميم والتطوير كان من الجهات الرئيسية الراعية لمخيم السايبر الأول 2023 FIST، الذي أقيم في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، كما أن المركز يقدم دورات مميزة في الأمن السيبراني عن طريق أكاديمية الدرع السيبراني Cyber Shield Academy التابعة له.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى