ميزة شحن جديدة تثير غضب مستخدمي هواتف آيفون

يعتقد المستخدمون أن عملاق التكنولوجيا أضاف هذه الميزة عن قصد لإجبارهم على ترقية أجهزتهم

طرحت شركة آبل الأمريكية ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 16، تقوم بإبطاء شحن أجهزة آيفون، مما أغضب الكثير من المستخدمين الذين هاجموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذه الميزات.

وتقوم الميزة الجديدة المسماة “شحن الطاقة النظيفة” بعملية مسح تحدد ما إذا كان الهاتف الذكي يتم شحنه عبر الطاقة المستدامة، مما يجعل عملية الشحن بطيئة. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل ميزة “شحن الطاقة النظيفة” ببساطة.

ويعتقد المستخدمون أن عملاق التكنولوجيا أضاف هذه الميزة عن قصد لإجبارهم على ترقية أجهزتهم، بينما يشير آخرون إلى أن الشركة باتت تملي على المستخدمين كيفية استخدام هواتفهم التي أنفقوا على شرائها مبالغ كبيرة.

وأضيفت هذه الميزة إلى iOS 16 في الولايات المتحدة في أكتوبر (تشرين الأول)، ولكن منذ تنزيل أحدث نظام تشغيل، لاحظ المستخدمون أن أجهزة آيفون الخاصة بهم، تستغرق وقتاً أطول في الشحن.

لإلغاء تنشيط شحن الطاقة النظيفة، انتقل إلى الإعدادات، وانقر فوق “البطارية”، ثم “صحة البطارية والشحن” ، ثم قم بإيقاف تشغيل المفتاح المسمى “شحن الطاقة النظيفة”.

ويبدو أن نظام التشغيل iOS 16 من آبل قد أتى بالعديد من المشكلات، ففي وقت سابق من هذا الشهر، طرحت الشركة تحديثاً خاصاً لتصحيح نقاط الضعف.

وهناك عدة طرق لحماية معلوماتك الشخصية من المتسللين المتربصين، مثل استخدام التطبيقات الموثوقة فقط في متجر التطبيقات وعدم فتح الرسائل من مستخدمين غير معروفين، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى