MEVP تطلق صندوق مشاريع الشرق الأوسط الرابع بقيمة 150 مليون دولار

سيركز الصندوق الجديد على الاستثمار في شركات التكنولوجيا المبتكرة في مراحلها المبكرة ومراحل النمو

أعلنت شركة Middle East Venture Partners (“MEVP”) عن إطلاق صندوقها الرابع (“MEVF IV”) لرأس المال المغامر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو صندوق الشرق الأوسط للمشروعات الاستثمارية بحجم مستهدف يبلغ 150 مليون دولار أمريكي.

ويرتكز الصندوق الجديد على بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) بالتزام بقيمة 27 مليون دولار أمريكي. مما يجعل حجم صندوق MEVF IV واحد من صناديق رأس المال الاستثماري الإقليمية المستقلة القليلة القادرة على تخصيص تذاكر استثمارية كبيرة لتلبية احتياجات النمو لشركات التكنولوجيا في المراحل اللاحقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيركز الصندوق الجديد على الاستثمار في شركات التكنولوجيا المبتكرة في مراحلها المبكرة ومراحل النمو، وتمكينها من الظهور لتصبح رائدة في السوق في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال إفريقيا.

وستلبي MEVF IV احتياجات الشركات التقنية المحلية الناشئة وتمكنها من الارتقاء إلى مستوى الشركات الرائدة على المستوى الإقليمي والعالمي بعد أن شهد النظام البيئي التكنولوجي المحلي مؤخراً نمواً كبيراً.

وأدى التمويل الذي تنامى بوتيرة سريعة مع تطور أدوات التكنولوجيا إلى جذب الشركات العالمية وكذلك مستثمري رأس المال الاستثماري الدوليين إلى المنطقة، ولهذا قررت MEVF IV تسريع عملية نمو النظام البيئي VC لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات التقنية.

وقال السيد وليد حنا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك: “بعد رحلة ناجحة مدتها 12 عاماً على إطلاق 3 صناديق إقليمية، يسعدنا أن نعلن عن إطلاق صندوقنا الرائد الرابع لرأس المال الاستثماري MEVF IV وإغلاقه الأول بتكلفة 67 مليون دولار، وهنا نقدم شكراً خاصاً لمستثمرنا الرئيسي وهو بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) بالإضافة إلى شركاء الأسهم إدموند دي روتشيلد، وشركة إنفيريدي، وشركة الإنترنت الأوروبية المدرجة بشكل عام، فهذه أربع مؤسسات أوروبية بارزة تشهد على مدى نضج منطقة الشرق الأوسط الشرق المخصص لاستثمارات رأس المال المغامر”.

وتابع بقوله : “نحن أيضاً محظوظون بدعم صندوق منطقة دبي للمستقبل (DFDF) وشركة (R Holding) من الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى صندوق الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة (ISSF) من الأردن”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى