مايكروسوفت تضيف محرك البحث Bing بميزة الذكاء الاصطناعي إلى نظام ويندوز

نظام تشغيل مايكروسوفت سيشمل محرك البحث الجديد بينغ في مربع البحث الخاص بأجهزة الحواسيب المكتبية

أضافت شركة مايكروسوفت، اليوم، محرك البحث Bing، الذي طورته في الآونة الأخيرة، إلى نظام تشغيل ويندوز لجعل الذكاء الصناعي في متناول مئات الملايين من المستخدمين.

Tech3arabi Plans

يُظهر تحديث نظام ويندوز 11، الأحدث في سلسلة من المنتجات المطورة هذا الشهر، كيف تمضي الشركة، التي تتخذ من واشنطن مقرًا لها، قدمًا في استغلال الذكاء الصناعي.

وبحسب الشركة، فإن نظام تشغيل مايكروسوفت سيشمل محرك البحث الجديد بينغ في مربع البحث الخاص بأجهزة الحواسيب المكتبية، ما يساعد نصف مليار مستخدم شهريًا على تصفح ملفاتهم والإنترنت.

ولا يزال محرك البحث نفسه في طور التقييم، مع إتاحته لأكثر من مليون شخص في 169 دولة، ووجود بلدان أخرى في قائمة الانتظار، وفق مايكروسوفت.

وكشفت الشركة عن روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الصناعي، الذي يتمتع به بينغ، إذ تهدف إلى انتزاع حصة سوقية من شركة ألفابيت المالكة لغوغل، التي تتحرك في نفس الاتجاه مع برنامج شبيه مخصص للبحث.

وتقيّم مايكروسوفت محرك البحث بينغ، بجمع الآراء حوله، قبل طرحه على نطاق أوسع، وثمة تقارير تقول إن روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الصناعي اعترف بمشاعر الحب لبعض الأشخاص الذين كانوا يختبرون البرنامج أو وجه تهديدات لهم، ما دفع الشركة إلى وضع حد للمحادثات الطويلة، قالت إنها “أثارت” ردود فعل لم تضعها في الحسبان.

وفضلًا عن بينغ الجديد، ستشمل نسخة ويندوز المحدثة برنامجًا يمكنه الاتصال برسائل ومكالمات أجهزة آيفون، على أن يتم البدء بمجموعة محدودة من المستخدمين، حسبما قالت الشركة.

وأعلنت مايكروسوفت خلال الشهر الماضي أنها تستثمر مليارات الدولارات في شركة الذكاء الصناعي النامية OpenAI، مع تزايد شعبية روبوت الدردشة الخاص بها، ChatGPT.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن مصدر، قوله إن الاستثمار يصل إلى 10 مليارات دولار، تطابقًا مع تقارير صدرت حول حجم الاستثمار، بالإضافة إلى المليار دولار التي استثمرتها مايكروسوفت في الشركة عام 2019.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، آنذاك في بيان إلى أن المرحلة التالية من الشراكة ستسمح بوصول OpenAI إلى أفضل بنية تحتية للذكاء الصناعي، ونماذج وسلسلة أدوات Microsoft Azure لبناء وتشغيل تطبيقاتها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى