آبل بصدد إطلاق أول سماعة رأس للواقع المختلط تتميز بالكتابة في الهواء

من غير المرجح أن تتطلب سماعة رأس آبل جهاز آيفون‌ مقترناً، على عكس ساعة آبل الأصلية

كشف مارك غورمان من وكالة بلومبرغ أن شركة آبل بصدد إطلاق أول سماعة رأس للواقع المختلط تتميز بإمكانية الكتابة “في الهواء”، وتعمل بشكل مستقل دون الحاجة لإقرانها بهاتف آيفون.

في الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية، أوضح غورمان، أنه من غير المرجح أن تتطلب سماعة رأس آبل جهاز آيفون‌ مقترناً، على عكس ساعة آبل الأصلية، ويمكن إعداد الجهاز دون مصاحبة آيفون وتنزيل محتوى المستخدم بشكل مستقل، بما في ذلك بيانات آي كلاود. وسيكون نقل البيانات من آيفون للمستخدم عند الإعداد خياراً وليس شرطاً.

يبدو أن “الكتابة في الهواء”، وهي طريقة آبل لإدخال النص باستخدام حركات العين وإيماءات اليد مع الجهاز، ممكّنة على أحدث النماذج الداخلية. ولا تزال شركة آبل تخطط لكشف النقاب عن الإصدار الأول من السماعة، والذي يُحتمل أن يُطلق عليه اسم “رياليتي برو”، في مؤتمر المطورين العالمي في يونيو “حزيران” من هذا العام.

وستقوم الشركة أيضاً بتطوير العديد من نماذج سماعات الرأس الأخرى في المستقبل، حيث أنها تعمل على طراز أرخص لإطلاقه في نهاية 2024 أو في 2025، على الأرجح تحت اسم “رياليتي وان”، إضافة إلى سماعة رأس “رياليتي برو” من الجيل الثاني.

ويبدو أن سماعة الرأس “رياليتي برو” من الجيل الثاني ستركز على تحسينات الأداء، بينما سيحتوي طراز الجيل الأول على شريحة M2 جنباً إلى جنب مع شريحة ثانوية لمعالجة الواقع المعزز والواقع الافتراضي. وبحسب غورمان قد يحتوي الجيل الثاني من “رياليتي برو” على متغير من شريحة M3 أو M4 لتعزيز قدراته الرسومية، وفق ما أورد موقع “ماك رومرز” الإلكتروني.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى