مرسيدس تدخل في شراكة جديدة مع جوجل لتطوير نظام ملاحة متطور

تهدف الشراكة الاستراتيجية بين مرسيدس وغوغل إلى تدفق بيانات ووظائف خدمة "غوغل للخرائط " Google Maps في نظام مرسيدس الملاحي مستقبلًا

تتعاون مجموعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز، مع شركة جوجل الأميركية، لتطوير نظام ملاحة جديد، في إطار تسابق صانعي السيارات لتطوير أنظمة برمجية مع كبرى شركات التكنولوجيا.

تهدف الشراكة الاستراتيجية بين مرسيدس وجوجل إلى تدفق بيانات ووظائف خدمة “جوجل للخرائط ” Google Maps في نظام مرسيدس الملاحي مستقبلًا، بما في ذلك المعلومات التفصيلية حول الأماكن وحركة المرور وإعادة التوجيه التلقائي، فضلًا عن استكشاف مزيد من التعاون والاستفادة من قدرات الذكاء الصناعي والشبكة السحابية Google Cloud.

وفي ذلك الإطار، تعتزم مرسيدس تقديم شاشة تشبه شاشة الكمبيوتر (Superscreen)، مثبته أمام الراكب، فضلاً عن التطبيقات المُدمجة التي تعتزم الشركة إدخالها في نظام السيارة مثل “يوتيوب” و”زووم”، كما سيحتوي النظام على مجموعة من أجهزة الاستشعار للقيادة الذاتية.

ومن المنتظر تضمين هذه الوظائف في نظام التشغيل (MB.OS) الخاص بمرسيدس، وتتوقع الشركة أن ينعكس ذلك في زيادة مبيعاتها القائمة على البرمجيات.

سباق تكنولوجي

سبق أن أضافت شركات صناعة السيارات الأخرى، بما في ذلك جنرال موتورز ورينو ونيسان وفورد، حزمة كاملة من خدمات جوجل في سياراتها، مثل خرائط جوجل وغيرها من التطبيقات الأخرى.

في حين أعلنت شركة التكنولوجيا الأميركية Luminar، في بيان منفصل الأربعاء، إبرام صفقة بمليارات الدولارات مع مرسيدس لدمج أجهزة الاستشعار الخاصة بها عبر مجموعة واسعة من سياراتها، بحلول منتصف العقد.

وعلى صدى هذه الأنباء أغلق سهم شركة لومينار على ارتفاع بنسبة 28.81% ويواصل ارتفاعه في تداولات ما قبل الجلسة، في حين ارتفع سهم شركة السيارات الألمانية، لحظة إعداد التقرير، بنسبة 0.59%.

أرباح تفوق التوقعات

تجاوزت أرباح شركة مرسيدس توقعات المحللين لعام 2022 وسجلت 21.8 مليار دولار بزيادة 28% مقارنة بعام 2021.

جاء ذلك في ظل استمرار جائحة كوفيد-19 واختناقات سلسلة توريد أشباه الموصلات، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية في التأثير في أعمال شركة صناعة السيارات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى