بتغطية من تك عربي .. انطلاق ورشات عمل نساء في علوم البيانات بقيادة الدكتورة زهر الساعي

موقع تك عربي سيقوم بتغطية ورشة العمل التي ستقام في مؤسسة عبدالحميد شومان من خلال تسليط الضوء على هذا القطاع الذي أصبح مؤثراً في عالم التكنولوجيا

تبدأ صباح اليوم السبت 25 فبراير / شباط ورشات عمل مؤتمر بعنوان المرأة في علوم البيانات WiDS لعام 2023، وهو حدث إقليمي مستقل تنظمه الدكتورة زهر الساعي، سفيرة منظمة نساء في علوم البيانات في الأردن، ومؤسسة منظمة مجتمع البيانات الضخمة عقول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومؤسسة المبادرة الاقليمية نساء عربيات في علوم البيانات.

وسيقوم موقع تك عربي بتغطية ورشة العمل التي ستقام في مؤسسة عبدالحميد شومان، الواقعة في منطقة جبل عمّان، من خلال تسليط الضوء على هذا القطاع الذي أصبح مؤثراً في عالم التكنولوجيا خلال السنوات الماضية، وكذلك اجراء عدد من المقابلات والاطلاع على الجهود التي تقوم بها المرأة في تحسين قطاع علوم البيانات.

للتسجيل في ورشة العمل النساء في علوم البيانات WiDS اضغط هنا ..

ويعد هذا الحدث جزءًا من مؤتمر WiDS العالمي السنوي و WiDS Datathon ، وما يقدر بنحو 200 حدث إقليمي لـ WiDS في جميع أنحاء العالم، والذي يتزامن مع المؤتمر العالمي السنوي للمرأة في علوم البيانات الذي يعقد في جامعة ستانفورد.

وتحمل الدكتورة زهر علي الساعي، منظمة الحدث وورشة العمل، شهادة الدكتوراه في علم الحاسوب والبيانات الضخمة من جامعة العلوم الماليزية USM، وهي باحثة في مجال البيانات الضخمة وعلوم البيانات وهندسة البيانات الضخمة وتحليل الأعمال وتكنولوجيا الأعمال.

وعُقد المؤتمر العالمي لعلوم البيانات (WiDS) في جامعة ستانفورد، وما يزيد عن 150 موقعًا في جميع أنحاء العالم، في حين أن جميع الأجناس مدعوون لحضور فعاليات WiDS التي تضم نساءً بارزات يقمن بعمل متميز في هذا المجال.

ويهدف مؤتمر WiDS الدولي إلى إلهام وتثقيف علماء البيانات حول العالم، بغض النظر عن الجنس، مع دعم النساء لتنمية قدراتهن، حيث يوفر المؤتمر الفني فرصة للاستماع إلى أحدث الأبحاث والتطبيقات المتعلقة بعلوم البيانات في عدد من المجالات والتواصل مع الآخرين في هذا المجال.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى