سبيس إكس تقدم خدمة إنترنت دولية مقابل 200 دولار شهرياً

هذه التجربة الجديدة ستسمح لمحطات الشركة بإتاحة الوصول إلى الإنترنت من أيّ مكان على الأرض

بدأت شركة “سبيس إكس” بإرسال بريد إلكترونيّ إلى العملاء في البلدان التي لا تتوافر فيها خدمة “ستارلينك”، بهدف دعوتهم لتجربة حزمة جديدة بقيمة 200 دولار شهرياً.

وأوضحت بأن هذه التجربة الجديدة ستسمح لمحطات الشركة بإتاحة الوصول إلى الإنترنت “من أيّ مكان على الأرض”، وهي التي تعرف بخدمة التجوال العالميّ، وفق ما ذكر موقع “PCMag”.

ولفت موقع “ذا فيرج” إلى أنه على الرغم من مجموعة الأقمار الاصطناعية الصغيرة، فإن الشركة لا تزال تنتظر الحصول على الموافقات التنظيميّة لإتاحة الوصول إلى الإنترنت في العديد من الأسواق الرئيسيّة، بما في ذلك الهند وباكستان. .

ولفتت الشركة إلى أن العملاء قد يواجهون “فترات قصيرة من ضعف الاتصال، أو عدم وجود اتصال على الإطلاق”، أثناء العمل على توسيع شبكة الأقمار الاصطناعية.

أمّا من ناحية التكلفة، فيجب على العملاء المحتملين أن يكونوا مستعدّين أيضاً لدفع البدل الذي حدّدته مجموعة “ستارلينك”، والبالغ 599 دولاراً أميركياً.

جدير بالذكر أنّ خدمة الشركة توفر للمستخدمين الحاليين استخدام جهاز “ستارلينك” الخاصّ بهم، أثناء السّفر في داخل قاراتهم الأصلية، بسعر 25 دولاراً شهرياً، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك الشهرية البالغة 110 دولارات.

وتعدّ هذه الحزمة أرخص من خدمة التجوال العالمية التي بدأت “سبيس إكس” بطرحها أخيراً، والسعي للوصول إلى عملائها المحتملين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى