انطلاق ورشات عمل مؤتمر نساء في علوم البيانات بقيادة الدكتورة زهر الساعي بتغطية من تك عربي

يهدف مؤتمر WiDS الدولي إلى إلهام وتثقيف علماء البيانات حول العالم، بغض النظر عن الجنس، مع دعم النساء لتنمية قدراتهن

تنطلق يوم السبت القادم 25 فبراير / شباط الجاري ورشات عمل مؤتمر بعنوان المرأة في علوم البيانات WiDS لعام 2023، وهو حدث إقليمي مستقل تنظمه الدكتورة زهر الساعي، سفيرة منظمة نساء في علوم البيانات في الأردن، ومؤسسة منظمة مجتمع البيانات الضخمة عقول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومؤسسة المبادرة الاقليمية نساء عربيات في علوم البيانات.

يعد هذا الحدث جزءًا من مؤتمر WiDS العالمي السنوي و WiDS Datathon ، وما يقدر بنحو 200 حدث إقليمي لـ WiDS في جميع أنحاء العالم، والذي سيقام بمؤسسة عبدالحميد شومان في العاصمة الأردنية عمّّان، ويتزامن مع المؤتمر العالمي السنوي للمرأة في علوم البيانات الذي يعقد في جامعة ستانفورد.

وسيكون موقع تك عربي حاضراً خلال ورشة العمل التي ستقام بعد أيام قليلة في مؤسسة عبدالحميد شومان الواقعة في منطقة جبل عمان، حيث سيقوم بتغطية الحدث واجراء عدد من المقابلات وتسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها المرأة في تحسين قطاع علوم البيانات.

وتحمل الدكتورة زهر علي الساعي شهادة الدكتوراه في علم الحاسوب والبيانات الضخمة من جامعة العلوم الماليزية USM، وهي باحثة في مجال البيانات الضخمة وعلوم البيانات وهندسة البيانات الضخمة وتحليل الأعمال وتكنولوجيا الأعمال.

انطلاق ندوة نساء في علوم البيانات بقيادة الدكتورة زهر الساعي بتغطية من تك عربي

وحازت الدكتورة الساعي، على ثلاث جوائز ذهبية عن فئات جائزة الابتكار في تطوير التكنولوجيا غير هادفة للربح، وجائزة إنجاز مبتكر في العلوم أو التكنولوجيا، وجائزة حملة العام للريادة الفكرية، لتكون أول أردنية تحصل على ثلاثة هبيات دفعة واحدة في هذه المسابقة العالمية.

وعُقد المؤتمر العالمي لعلوم البيانات (WiDS) في جامعة ستانفورد، وما يزيد عن 150 موقعًا في جميع أنحاء العالم، في حين أن جميع الأجناس مدعوون لحضور فعاليات WiDS التي تضم نساءً بارزات يقمن بعمل متميز في هذا المجال.

ويهدف مؤتمر WiDS الدولي إلى إلهام وتثقيف علماء البيانات حول العالم، بغض النظر عن الجنس، مع دعم النساء لتنمية قدراتهن، حيث يوفر المؤتمر الفني فرصة للاستماع إلى أحدث الأبحاث والتطبيقات المتعلقة بعلوم البيانات في عدد من المجالات والتواصل مع الآخرين في هذا المجال.

وستقام ورشة العمل الخاصة بندوة WiDS لمدة يوم واحد، بهدف تحديث مفاهيم التعلم الآلي الأساسية (ML) ومفاهيم Kaggle الإرشادية، بينما سيقام يوم ثانٍ في بيئة تعاونية ويضم طلابًا أو أعضاء هيئة تدريس أو موظفين حكوميين، أو أشخاص من منظمات غير حكومية أو أعضاء في مجال الصناعة.

للتسجيل في ورشة العمل النساء في علوم البيانات WiDS اضغط هنا ..

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى