بدء فعاليات تدريب البطولة الوطنية لروبوت السومو في الرمثا

البرنامج يستمر لمدة أربعة أيام ويشارك فيه 35 شخصا ضمن الفئة العمرية من 13-17 عاما

بدأت فعاليات تدريب “البطولة الوطنية لروبوت السومو” ضمن سلسلة برامج الابتكار الاجتماعي في مركز شابات سهل حوران بالرمثا، بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن، وبالشراكة مع اليونيسف ووزارة الشباب ومنصة زين للإبداع وشركة وصلز.

وتحدثت رئيسة مركز شابات سهل حوران ولاء قازان، عن البرنامج الذي يستمر لمدة أربعة أيام، ويشارك فيه 35 شخصا ضمن الفئة العمرية من 13-17 عاما، مبينة أهمية توجه الشباب لمجال التكنولوجيا والوصول إلى جيل قادر على مواكبة التطور.

من جهته، قدم المدرب مراد الرباعي، تعريفا بمؤسسة نهر الأردن ومشروع حاضنات الابتكار المتنقلة وتدريبات السومو ربوتكس، مشيرا إلى أن وجود تصفيات للبطولة الوطنية لروبوت السومو يعد حافزا للشباب واليافعين المشاركين لتوظيف مجموعة المهارات التقنية والهندسية التي اكتسبوها من خلال مشاركتهم في سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو” التي عقدت في العديد من المراكز الشبابية بالمملكة.

بدوره، عرض المدرب مؤنس عزازمة خلال البرنامج، أساسيات الكهرباء ومتحكمة الأردوينو ومجموعة من القطع الإلكترونية والمنفذات والمستشعرات.

وقام المشاركون بتركيب الروبوتات، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه البرامج التي تساعدهم على توجيه طاقاتهم نحو الإبداع والابتكار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى