بالأرقام .. زيادة جديدة في أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم

الإمارات تتصدر دول العالم في سرعات إنترنت المحمول خلال يناير الماضي بسرعة 139.41 ميجابت فى الثانية

أظهر تقرير صادر عن مؤسسة «We are social» المتخصصة فى أبحاث الإنترنت، زيادة عدد مستخدمي الإنترنت عالميًّا بنسبة 1.9% ليصل إلى 5.16 مليار مستخدم خلال يناير الحالي، مقارنة مع الشهر نفسه من العام السابق.

ويعتمد التقرير على متوسط عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون على شبكات الإنترنت بشكل يومي؛ وذلك من الفئات التى تتراوح بين 16 إلى 64 عامًا.

وارتفع عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بنسبة 3% ليصل إلى 4.76 مليار زائر عالميًّا خلال الشهر الماضى.

ووفق التقرير، قفز عدد سكان العالم بنسبة 0.8% ليسجل نحو 8.01 مليار نسمة خلال يناير الماضى، مقارنة مع الشهر نفسه من العام السابق.

وكشف التقرير، الصادر عن مؤسسة «We are social»، المتخصصة فى أبحاث الإنترنت، زيادة متوسط عدد الساعات التى يقضيها المستخدمون على شبكات الإنترنت فى مختلف دول العالم، لتصل إلى 6 ساعات و36 دقيقة يوميًّا خلال يناير الماضى.

وسجلت المدة الزمنية التي يستغرقها المواطنون على منصات التواصل الاجتماعى نحو ساعتين و31 دقيقة يوميًّا، في حين قدّر عدد الساعات التى يقضيها المستخدمون أمام شاشات التليفزيون بنحو 3 ساعات و23 دقيقة يوميًّا.

ووصل متوسط المدة الزمنية التى يستغرقها المواطنون في سماع الموسيقي إلى ساعة و38 دقيقة يوميًّا خلال الفترة المذكورة، كما بلغت المدة الزمنية التى يقضيها المستخدمون فى الألعاب الترفيهية عبر شبكات الإنترنت، نحو ساعة و14 دقيقة يوميًّا خلال الشهر الماضى.

وتصدرت جنوب أفريقيا قائمة الدول الأكثر استخدامًا لشبكات الإنترنت في مختلف دول العالم، بمعدل زمني 9 ساعات و38 دقيقة يوميًّا خلال يناير الماضى؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة «We are social» المتخصصة فى أبحاث الإنترنت.

يُذكر أن ذلك التقرير يرصد متوسط عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون على شبكات الإنترنت بشكل يومي؛ وذلك من الفئات التى تتراوح بين 16 إلى 64 عامًا.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثانية بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لشبكات الإنترنت بمتوسط 9 ساعات و32 دقيقة، تلتها الفلبين في المركز الثالث بواقع 9 ساعات و14 دقيقة، وحصدت الأرجنتين وكولومبيا المرتبة الرابعة بمعدل زمني 9 ساعات ودقيقة واحدة لكل منهما.

واقتنصت تشيلي المرتبة الخامسة بمتوسط 8 ساعات و36 دقيقة، أعقبتها المسكيك فى المركز السادسة بواقع 8 ساعات و7 دقائق، في حين تمركزت ماليزيا وتايلند في المرتبة السابعة بمعدل زمني 8 ساعات و6 دقائق لكل منهما.

وجاءت روسيا في المرتبة الثامنة بمتوسط زمني 7 ساعات و57 دقيقة يوميًّا، أعقبتها أندونيسيا في المركز التاسع بواقع 7 ساعات و42 دقيقة، كما حصدت مصر المرتبة العاشرة بقائمة الدول الأكثر استخداما لشبكات الإنترنت عالميًّا بمعدل زمني 7 ساعات و41 دقيقة يوميًّا خلال يناير الماضى.

وتصدرت الإمارات دول العالم في خدمات سرعات إنترنت عبر المحمول، خلال يناير الماضى، بسرعة 139.41 ميجابت فى الثانية الواحدة، فيما حلّت الدنمارك المرتبة الرابعة في قائمة الدول المقدمة لخدمات سرعات خدمات إنترنت المحمول عالميًّا بسرعة 113.44 ميجا بت، تلتها غانا بمعدل 109.40 ميجابت/ ث.

وبحث التقرير الصادر عن مؤسسة “we are social” المتخصصة في أبحاث الإنترنت، جاءت النرويج فى المرتبة الثانية فى قطاع خدمات سرعات إنترنت الموبايل بسرعة 131.54 ميجابت/ث، تبعتها كوريا الجنوبية فى المركز الثالث بمعدل 118.76 ميجا بت/ ث.

وحصدت هولندا المرتبة السادسة عالميًّا فى تقديم خدمات سرعات إنترنت الهواتف المحمولة بسرعة 109.06 ميجابت/ ث، بينما احتلت السعودية المرتبة السابعة فى قائمة الدول المقدمة لخدمات إنترنت الموبايل عالميًّا بسرعة 90.49 ميجابت/ ث، تبعتها استراليا فى المركز الثامن بمعدل 86.01 ميجابت/ ث.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى