شركة لينوفو الصينية تسجل أكبر انخفاض في إيراداتها لأول مرة منذ 14 عاماً

إيرادات لينوفو خلال الربع الثالث من العام المالي للشركة من أكتوبر إلى ديسمبر تراجعت 15.3 مليار دولار

تراجعت إيرادات شركة لينوفو الصينية Lenovo بنسبة 24% في الربع الأخير من العام الماضي، في أكبر انخفاض في إيراداتها في 14 عامًا، نتيجة تراجع الطلب العالمي على الإلكترونيات.

وانخفض سهم لينوفو أكثر من 3% في بورصة هونغ كونغ بعد ظهور نتائج أعمال أقل من توقعات المحللين.

انخفض صافي أرباح الشركة الصينية للمرة الأولى منذ عام 2020، في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 32% على أساس سنوي إلى 437 مليون دولار.

وتراجعت إيرادات لينوفو خلال الربع الثالث من العام المالي للشركة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول إلى 15.3 مليار دولار، بانخفاض 24% عن الربع نفسه من العام السابق، أقل من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 16.39 مليار دولار.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة لينوفو، يانغ يوانكينغ، أن سوق الأجهزة الذكية في أسوأ فتراته، مشيرًا إلى أن الشركة ستحتاج إلى خفض النفقات من خلال إجراء تعديلات على القوى العاملة والتوظيف في شركات ذات إمكانات نمو عالية.

توقعت لينوفو، في بيان رسمي، استئناف نمو الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية على أساس سنوي في النصف الثاني من العام الجاري مع زيادة طلب المستخدم النهائي عن مستويات ما قبل كوفيد-19.

تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر

قدّم تفشي كوفيد-19 عام 2020 دفعة كبيرة في المبيعات الإلكترونية لشركة لينوفو وأقرانها في جميع أنحاء العالم فقد اختار كثير من الأشخاص العمل عن بُعد واستبدال معداتهم أو ترقيتها، ومع ذلك، بدأ الطلب في الانخفاض وبدأت إيرادات الشركة الصينية في الانكماش في الربع من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

أبلغت شركة الأبحاث IDC عن انخفاض سنوي نسبته 28% في شحنات أجهزة الكمبيوتر العالمية في الربع الأخير من عام 2022 إلى 67.2 مليون وحدة.

وتتوقع شركة Gartner للأبحاث استمرار انخفاض شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة هذا العام، لتنخفض شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية 6.8% في 2023 بعد أن تراجعت 16% في 2022.

بينما حافظت لينوفو على ريادتها على HP وDell في سوق أجهزة الكمبيوتر، وفقًا لشركة IDC، أفادت شركة تحليل السوق التكنولوجي Canalys بأنها فقدت مركزها الأول لصالح Apple في الربع الأخير من العام الماضي، مشيرة إلى أن لينوفو شحنت إجمالي 17.9 مليون وحدة في ذلك الوقت بانخفاض 32% على أساس سنوي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى