شركة آبل تدعو عملائها لتحديث أجهزتهم فوراً لتصحيح ثغرة أمنية

الحفاظ على تحديث الأجهزة يُمكن أن يساعد على حماية المستخدمين من الوقوع ضحيّة لهذا الثغرات

أصدرت شركة آبل تحديثات أمنية لأنظمة التشغيل الخاصة بها لمعالجة ثغرة أمنية، ترى أنّه قد جرى “استغلالها بنشاط” للوصول إلى أجهزتها.

وأصدرت “أبل” تحديثات أمنية لنظام التشغيل “macOS Ventura” وأحدث أجهزة “أيفون” و”أيباد” ومتصفّح الويب “سفاري” الخاصّ بها، بعد أن كان من المقرّر إصدار تحديثات أمنية لأنظمة تشغيل “أبل TV” وساعة “أبل” الذكيّة، وفقاً لموقع تحديثات الأمان من الشركة.

ولم تشارك آبل تفاصيل إضافية حول عمليات الاستغلال غير الملاحظات عن إصدار التحديث، وفق ما صرّح به المتحدّث باسم الشركة سكوت رادكليف لموقع “إن غادجت”.

وأرجعت الشركة الفضل في العثور على العيوب إلى كلّ من شينرو تشي من “Pangu Lab”، ونيد ويليامسون من “غوغل Project Zero”، وينتشاو لي وشياولونغ باي من مجموعة “علي بابا”، بالإضافة إلى باحث مجهول، مع تقدير لدور “سيتيزن لاب” في مدرسة مونك بجامعة تورنتو على مساعدتهم.

يشار إلى أن تصحيح العيوب الأمنية التي يتمّ استغلالها على أجهزة آبل يُعدّ أمراً غير معتاد، إلا أن الحفاظ على تحديث الأجهزة يُمكن أن يساعد على حماية المستخدمين من الوقوع ضحيّة لهذا الثغرات.

وبشكل عام، فإن شركة آبل لا تكشف عادةً عن تفاصيل الاستغلال حتى يصبح التحديث المصحّح مُتاحاً للجمهور، يُذكر أنّه في شهر آب، أصدرت الشركة أيضاً تصحيحات مماثلة لمستخدمي أجهزة “أيفون” و”أيباد” و”macOS”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى