تلقاني تغلق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 22.5 مليون ريال بقيادة عِلم وهلا أوتو

توفر المنصة خدمات متنوعة حاليًا بما فيها توصيل السيارة إلى العميل خلال 60 دقيقة، وخدمات التأجير التشغيلي، والتأجير المرن

أعلنت منصة تلقاني، المتخصصة في حلول النقل وتأجير السيارات عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيمة 22.5 مليون ريال سعودي (6 ملايين دولار أمريكي) بقيادة شركة عِلم، وشركة هلا السعودية للسيارات “هلا أوتو”، ومشاركة نايف عبدالله الراجحي، المدير التنفيذي لشركة الفرسان للسفر والسياحة.

تخطى عدد عملاء تلقاني منذ انطلاقها في 2019 أكثر من مليون عميل وفقًا لبيانها، فيما بلغ عدد المكاتب الشريكة ما يزيد عن 400 مكتب، وتغطي خدماتها الآن 13 مطارًا داخل المملكة. وتوفر المنصة خدمات متنوعة حاليًا بما فيها توصيل السيارة إلى العميل خلال 60 دقيقة، وخدمات التأجير التشغيلي، والتأجير المرن، وخدمة توصيل السيارة واستلامها من المطار.

ويأتي نجاح الجولة في وقت يشهد قطاع السياحة بالمملكة العربية السعودية توسعًا كبيرًا حسب ما ذكرته تلقاني في بيانها، حيث تخطط إلى استغلال الاستثمار في توسيع نطاق خدمات تأجير السيارات اليومي والشهري التي توفرها داخل السعودية. بالإضافة إلى طرح المزيد من حلول النقل ونماذج الاشتراكات المرنة “عقود التأجير التشغيلي”، وخدمات التأجير والاستلام السريع في المطارات، وتطوير منتجاتها الذكية المخصصة لقطاع الأعمال ومبيعات الشركات.

وتعقيبًا على قيادة شركته الجولة الاستثمارية، صرح رئيس هلا السعودية للسيارات، قائلًا: “سعيدون بالاستثمار في أحد الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات التقني حيث يشهد القطاع الكثير من التطورات، ونثق في قدرات فريق تلقاني في مواصلة جهودهم لتطوير القطاع وطرح حلول توافق توجه السوق لتمكين العميل على الحصول على أفضل تجربة”.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة عِلم، ماجد بن سعد العريفي: “نسعد بالنجاح الكبير الذي شهدته الجولة الاستثمارية Series A الخاصة بمنصة تلقاني، وننظر بثقة حيال المراحل التطويرية التالية للمنصة، للارتقاء بخدماتها وحلولها المبتكرة وتعزيز مساهمتها الجوهرية في مجال تأجير السيارات”.

مضيفًا: “تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع استراتيجية عِلم الرامية إلى توسيع قاعدتها الاستثمارية وتوفير كافة سبل الدعم للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة؛ بما يعزز بدوره من منظومة ريادة الأعمال ويدفع عجلة الابتكار في المملكة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى