تسريبات جديدة حول تصميم هاتف سوني المنتظر “Xperia 1 V”

الشركة اليابانية ستركز على ميزات متخصصة مثل عدسة الزوم وإمكانية التصوير الفوتوغرافي

كشفت تسريبات جديدة عن تصميم هاتف سوني الذكي المنتظر، والذي يُشاع أنه “Xperia 1 V”، وحصل ذلك في عروض غير رسمية نُشرت خلال عطلة نهاية الأسبوع على حساب “OnLeaks” وموقع “Green Smartphones”، وفق ما أعلن موقع “ذا فيرج”.

ومن الصعب التفريق بين الهاتفين “V” و”IV”، إذ تلتزم الشركة بنفس التصميم للهاتفين، مع الكاميرا العمودية والحواف المربعة وشاشات العرض الطويلة.

وأشارت “Green Smartphones” إلى أنه يمكن ترقية الكاميرا فائقة الاتساع لاستخدام مستشعر 48 ميغابكسل (أعلى من 12 ميغابكسل)، وهناك أيضاً فرصة لتكون بسعة 16 غيغابايت بدلاً من 12 غيغابايت.

وعلى الرغم من تداول شائعات بأن الشاشة بنفس الحجم، أي 6.5 بوصات، إلا أن الجهاز الجديد يقال إنه أقصر قليلاً وأقل عرضاً، ما يوحي بأننا سنرى حوافي أرق في هذه المرة. كما أنه من شبه المؤكد أن “سوني” ستستخدم المعالج “كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2”.

ولا يبدو أن الشركة ستتخلى عن مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم النادر، في تصميمها للإصدار الجديد.

وتشير المواصفات المسربة إلى أن “Xperia 1 V” لن يكون بعيداً عن أجهزة “سوني” السابقة.

وحسب “ذا فيرج”، فمن شبه المؤكد أن الشركة ستركز على ميزات متخصصة مثل عدسة الزوم وإمكانية التصوير الفوتوغرافي السريع، والتي توفرت في الإصدار السابق “Xperia 1 IV”، وبلغ سعره 1599 دولاراً.

وفي هذا السياق، ترى “Green Smartphones” أننا قد نشهد إعلاناً في وقت لاحق من هذا الشهر، قبل الإصدار هذا الصيف، خاصةً مع انعقاد المؤتمر العالمي للهاتف في مدينة برشلونة خلال أسبوعين فقط. فمن المتوقع سماع المزيد من “سوني” عن إصدارها الجديد في ذلك الوقت.

ويذكر، أن حصة شركة “سوني” تضاءل حجمها في السوق في الفترة الأخيرة مقارنةً بشركة “سامسونغ” ومنافسيها الصينيين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى