اتفاقية شراكة بين أمنية وإريكسون العالمية لإطلاق تقنية 5G في الأردن

إريكسون تهدف إلى تزويد أمنية بالميزات التي توفرها تقنية الجيل الخامس، مثل السرعات العالية ووقت استجابة منخفض

وقعت شركتا أمنية وإريكسون العالمية، اتفاقية شراكة لقيادة المرحلة الأولى من إطلاق تقنية الجيل الخامس 5G في الأردن، والتي ستطرحها أمنية على عدة مراحل وفي محافظات مختلفة.

شبكة تك عربي

ووقع الاتفاقية، بحسب بيان لشركة أمنية اليوم الخميس، الرئيس التنفيذي للدائرة المالية في أمنية، سامر طه، ورئيس وحدة العملاء في إريكسون شمال الشرق الأوسط ومدير شركة إريكسون الأردن كيفن ميرفي.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أمنية، فيصل قمحية، إن هذا التعاون جاء في إطار تعزيز خططنا الاستراتيجية المتعلقة بإطلاق المرحلة الأولى من تقنية شبكة الجيل الخامس من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات التي طورتها إريكسون، خصوصاً تقنية النفاذ الراديوي، الأمر الذي يعكس جاهزية أمنية وقدراتها نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي.

من جهته، قال مورفي إن إريكسون تهدف إلى تزويد أمنية بالميزات التي توفرها تقنية الجيل الخامس، مثل السرعات العالية ووقت استجابة منخفض، وحمل بيانات أعلى.

وبموجب الاتفاقية، ستوظف إريكسون خبراتها ومعداتها الخاصة بشبكة الجيل الخامس لتوفير الشبكة الأساسية لشركة أمنية، وتمكينها من إطلاق هذه التقنية في المملكة، وتوفيرها مجموعة من الخدمات الأخرى، ما يمكنها من الارتقاء بخدماتها المقدمة لزبائنها، وتزويدهم بحلول مدعومة بالكامل بشبكات الجيل الخامس.

وكانت أمنية أعلنت بعد حصولها على رخص الجيل الخامس، والترددات المعدلة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، عن بدئها بتجهيز البنية التحتية والتكنولوجية المصاحبة لتقنية الجيل الخامس، استعداداً لطرح خدمات هذا الجيل في المملكة قبيل المدة الزمنية المحددة من قبل الهيئة، لتمكين القطاعين العام والخاص من تحقيق الفوائد الكاملة للتطورات التكنولوجية المصاحبة للجيل الخامس.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى