شركة IMPACT46 تعلن عن صندوقها الجديد بحجم 500 مليون ريال

يسعى الصندوق للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في عدة مجالات والاستثمار في شركات ناشئة

أعلنت شركة”IMPACT46″ خلال النسخة الثانية من مؤتمر ليب، عن صندوقها الجديد بحجم 500 مليون ريال للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يعد هذا الصندوق ثالث الصناديق التي تطلقها “IMPACT46” وأكبرها قيمة. تهدف “IMPACT46” من خلال صناديقها لتوطين التقنيات المبتكرة من خلال دعم إنتاج حلول ابتكارية محلية تشارك في تطوير الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

يسعى الصندوق للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في عدة مجالات، أبرزها: التقنية المالية، والتجارة الإلكترونية، والبرمجيات كخدمة. يركز الصندوق على الاستثمار في الشركات السعودية الناشئة مع إمكانية الاستثمار في شركات ناشئة واعدة في مرحلة النمو على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لقراءة كافة الأخبار والتقارير عن مؤتمر LEAP التقني اضغط هنا

وأوضح الأستاذ عبدالعزيز العمران، الرئيس التنفيذي لـ”IMPACT46″ أن الصندوق سيستمر بالعمل على دعم رواد الأعمال الشغوفين في السعودية والمنطقة من خلال توفير رأس المال الجريء. كما أكد على وجود فرص واعدة لبناء شركات تطوِر حلول مبتكرة تقدم قيمة مضافة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنوع مصادر دخله. وأضاف أن الإقبال على الاستثمار في صناديق “IMPACT46” يعكس ثقة المستثمرين في اختيارات الصندوق.

يأتي هذا الصندوق استكمالًا لسلسلة الصناديق السابقة من “IMPACT46” ليكون امتدادًا للنجاحات التي حققت فيها، حيث حقق الصندوق الاول (Seed) والذي تأسس سنة 2019 مكرر قيمة بلغ 3.6 أضعاف قيمة الاستثمار، وحقق الصندوق الثاني (Growth) والذي تأسس في سنة 2021 مكرر قيمة بلغ 1.9 أضعاف قيمة الاستثمار.

نبذة عن “IMPACT46”

تأثير المالية “IMPACT46” هي شركة إدارة أصول واستشارات مرخصة من هيئة السوق المالية تركز على الاستثمارات الغير تقليدية من ضمنها الاستثمار في الشركات التقنية.

أطلقت “IMPACT46” عدة صناديق استثمرت من خلالها في 33 شركة تقنية ناشئة في المراحل المبكرة ومرحلة النمو، وتشكل الشركات السعودية منها النسبة الأكبر. كما تعد شركة “IMPACT46” أحد أكبر شركات الاستثمار الجريء في السعودية والمنطقة، حيث وصلت قيمة الأصول المدارة 4.9 مليار ريال في عام 2021.

يذكر أن “IMPACT46” قامت بالاستثمار في شركة جاهز في عام 2020 وتملكت 40% من أسهم الشركة، وفي ديسمبر 2021 أُدرجت جاهز في السوق السعودي كأول شركة تقنية ناشئة سعودية تقدر قيمتها السوقية بـ 8.92 مليار ريال. كما تعد جاهز أول شركة مليارية (unicorn) سعودية تدرج في السوق السعودي، والتي حقق المستثمرون منها عوائد وصلت لـ 22 ضعف المبلغ المستثمر حسب سعر الإدراج.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version