مايكروسوفت تنوي توسيع المناطق السحابية من خلال مركز بيانات في السعودية

توفر منطقة مراكز البيانات السحابية الجديدة أداء عالي وموثوق على مستوى المؤسسات، مع الحفاظ على خصوصية العملاء

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عزمها على الاستثمار في منطقة جديدة لمراكز البيانات السحابية في المملكة العربية السعودية، والذي يأتي ضمن إطار جهودها المتواصلة لتمكين مؤسسات القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء العالم، من خلال خدمات سحابية ذكية وموثوقة؛ ستُسهم في تحقيق طموحات تحولها الرقمي.

ويأتي إعلان مايكروسوفت عن نيتها الجديدة، في تقديم استثمارات جديدة بالبنية التحتية المحلية؛ استجابة لطلب العملاء المتزايد من الشركات المحلية والعالمية، ومؤسسات القطاع العام على الخدمات السحابية وإقامة مراكز البيانات في المملكة العربية السعودية. وقد تم الإعلان عن نية مايكروسوفت في مؤتمر LEAP 23 العالمي المُقام بالرياض.

لقراءة كافة الأخبار والتقارير عن مؤتمر LEAP التقني اضغط هنا

ومن المُقرر عند اطلاقها أن توفر منطقة مراكز البيانات السحابية الجديدة أداء عالي وموثوق على مستوى المؤسسات، مع الحفاظ على خصوصية العملاء وموقع البيانات، فضلًا عن معايير زمن الوصول عالي السرعة في المملكة العربية السعودية، وبشكل متوازي مع البنية التحتية السحابية العالمية لشركة مايكروسوفت، والتي تُعد واحدة من أكبر البنى التحتية وأكثرها أمانًا على مستوى العالم.

كما سيصاحب استثمارات مايكروسوفت التزامًا كاملًا منها بحماية الحقوق الأساسية، ويشمل ذلك: التركيز على معايير الممارسات السحابية اللازمة، بما في ذلك الأمن والسلامة الرقمية والخصوصية، والامتثال، والشفافية، فضلا عن الالتزام بقيم ومبادئ مايكروسوفت.

وقال سامر أبو لطيف، نائب الرئيس لمايكروسوفت العالمية ورئيس مايكروسوفت لوسط وشرق أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا:” ستُوفر منطقة مراكز البيانات الجديدة للمؤسسات والمطورين في المملكة العربية السعودية وحول العالم، إمكانية الوصول إلى خدمات سحابية قابلة للتطوير، تتسم بالمرونة العالية، مع تلبية احتياجات الأمن والخصوصية والامتثال في موقع البيانات، وهو ما سيسهم في تمكينهم من التحول الرقمي والمشاركة في الابتكار، وإحداث التأثير الاقتصادي في رحلة الصناعات لتحويلية”.

وأكد معالي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي: “إن هذه الخطوة المهمة تتماشى مع الخطوات التي اتخذتها المملكة لتسريع تحولها الرقمي وتعزيز مكانتها كمركز للابتكار. سيوفر مركز البيانات أيضًا فرصًا ضخمة للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تتطلع إلى تعزيز قدرتها التنافسية والاستفادة من تقدم الثورة الصناعية الرابعة لتطوير حلول مبتكرة. وهذا يدعم رؤية المملكة لعام 2030 المتمثلة في تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خلق مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل مبتكر للمملكة”

وبحسب رئيس مايكروسوفت العربية، المهندس ثامر الحربي، فإن:” إعلان مايكروسوفت يعكس التزامها العميق وطويل الأمد تجاه المملكة العربية السعودية؛ لتحقيق طموحاتها في مسيرة التحول الرقمي”، ويضيف “أن منطقة مراكز البيانات الخاصة، ستُمكن الشركات والصناعات المختلفة بالسعودية، في الاستفادة من إطار عمل سحابي موثوق يحمي خصوصية بيانات المؤسسات على أعلى مستوى”.

سيلعب وصول منطقة مايكروسوفت السحابية إلى المملكة العربية السعودية دورا مهما في دفع عجلة النمو الاقتصادية، ووفقا لدراسة أجرتها IDC *، ستحقق مايكروسوفت وشركاؤها وعملاؤها الذين يستخدمون السحابة معا حوالي 24 مليار دولار من الإيرادات الجديدة فوق مستوى 2022 على مدار السنوات الأربع المقبلة. ووفقا للدراسة نفسها، ستكسب منظومة شركاء مايكروسوفت حوالي 8 دولارات أمريكية لكل 1 دولار أمريكي من إيرادات مايكروسوفت السحابية بحلول عام 2026، مما يوفر فرصا هائلة للشركاء في المملكة لزيادة إيراداتهم ومساهماتهم في المحتوى المحلي وقواعد العملاء.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى