سناب شات تستعرض تكنولوجيا الواقع المعزز في مؤتمر LEAP بالرياض

نسبة المستخدمين الشباب لسناب شات بالسعودية ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عامًا تتجاوز الـ 90 بالمئة

أعلنت شركة Snap Inc عن مشاركتها للمرة الأولى في مؤتمر التقني العالمي LEAP، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 من فبراير الجاري بمدينة الرياض، والذي يأتي بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف.

وتأتي مشاركة Snap Inc، في أعمال النسخة الثانية لـ “ليب 23″، تحت شعار “قفزات نوعية نحو الواقع المعزز”، وهو نوع من التكنولوجيا التي تعزز الصور والمقاطع المصورة أو تجربة العالم الحقيقي بصور محوسبة، حيث نجحت من خلاله في التسهيل على العلامات التجارية إيجاد تجارب مبتكرة عبر خصائص هذه التقنية، وهو ما أسهم في تقديم حلول متكاملة عالية التأثير؛ للوصول إلى الجمهور المُستهدف.

لقراءة كافة الأخبار والتقارير عن مؤتمر LEAP التقني اضغط هنا

وقال عبد الله الحمادي، مدير الأعمال الإقليمي في المملكة العربية السعودية: “إن الواقع المُعزز يُعد اليوم بمثابة التقدم التكنولوجي النوعي، الذي سيؤثر بشكل كبير على كافة الصناعات وقطاعات بيع التجزئة”، مؤكدًا أن الشركات والعلامات التجارية التي تبنت هذه الاستراتيجية تستثمر أرباحها في النمو، فيما أن الشركات المتأخرة عن استخدامها، فإنها ستجد نفسها في مهمة شاقة للحاق بركب المتقدمين، خاصة في ظل وجود 250 مليون شخص يستخدمونها يوميًا على Snapchat.”

وذكر حسين فريجة، المدير العام لـشركة Snap Inc لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ان تقنية الواقع المعزز تسهم في تحسين حياتنا وتوسيع وجهات نظرنا ومساعدتنا على رؤية العالم بطرق جديدة، و تعمل Snap Inc منذ سنوات على تطوير تقنية الواقع المُعزز، والتي أصبحت خلال سنوات قليلة أداة عملية وفعالة، كونها المستقبل بالنسبة لتجارب العملاء في مجالات عدة.” وأضاف أن شركة سناب تقود اليوم من خلالها طريق تسهيل الابتكار التكنولوجي، وهو ما دفعها إلى العمل على افتتاح استديو إبداعي للواقع المعزز في العاصمة السعودية (الرياض).

ووجدت سناب شات أن التفاعل مع المنتجات التي تحتوي على تجارب الواقع المُعزز تؤدي إلى معدل تحويل أعلى بنسبة 94٪، وأن 66% من الأشخاص لا يبدون أي رغبة في إرجاع مشترياتهم بعد استخدام هذه التقنية، فيما يشعر 80٪ بثقة أكبر في مشترياتهم بعد استخدامها.

ومن المُقرر أن تشارك شركة Snap Inc بجناح نوعي في مؤتمر LEAP، حيث سيتمكن الزوار من التفاعل مع تجربة الواقع المُعزز في قطاعات عدة كقطاع البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى تقنيات تكنولوجية تفاعلية مبتكرة.

وما يدعم تجارب التسوق عبر “الواقع المُعزز”، أنه بحلول عام 2025، سيستخدم أكثر من 75٪ من مستخدمي الهواتف الذكية هذه التقنية، كما أنه من المتوقع أن يكون جميع مستخدمي الجيل (Z) وجيل الألفية تقريبًا في المملكة العربية السعودية، ومستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي من مستخدمي التقنية بشكل متكرر.

وتتمثل مهمة “سناب شات” في تعزيز العلاقات مع الأصدقاء والعائلة والعالم، لذلك تم تصنيفها كأسعد منصة مقارنة بالتطبيقات الأخرى؛ لدورها في تعزيزها مسار العلاقات من دون أي تحكم أو ضغط، ويُعتبر محتوى الفيديو الخاص بها مبهج و بسيط، مع وصول عالمي لأكثر من 360 مليون مستخدم نشط يوميًا.

يذكر أن نسبة المستخدمين الشباب لسناب شات بالسعودية ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عامًا تتجاوز الـ 90٪، فيما لا تزال السعودية من أكثر أسواق التطبيق تفاعلًا على مستوى العالم بمعدل وصول شهري يصل إلى 20 مليون مستخدم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى