واتساب تُطلق ميزة جديدة لإيجاد الرسائل في الدردشات

خدمة الرسالة المثبتة موجودة في تطبيق تليجرام، كما أنها جزء أساسيّ في منصّات شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى

بدأ تطبيق واتساب التابع لشركة “ميتا”، المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستجرام، في اختبار ميزة جديدة تستخدم على شبكات التواصل الاجتماعي.

ووفق موقع “WabetaInfo”، الذي يتابع أخبار واتساب، أطلق التطبيق ميزة الرسالة المثبتة في النسخة التجريبية “بيتا”. وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين إيجاد الرسائل المهمة في الدردشات.

وقد تكون الرسائل المثبتة بمثابة تنبيه مهم إلى أعضاء المجموعة، يريد المشرفون عليها “Admins” بقاءها لمدة طويلة، بحيث لا تضيع بين الرسائل المتراكمة على المجموعة.

أمّا في حال قام أحد المستخدمين بتثبيت رسالة معينة في الدردشة مع مستخدم آخر أو داخل مجموعة، وكان المستخدم الآخر يستعمل تحديثاً قديماً من التطبيق، فإنّه لن يرى الرسالة المثبتة. وبدل ذلك ستظهر أمامه رسالة تقول له إن “أحدهم قام بتثبيت رسالة هنا، يرجى تحديث واتساب”.

ويذكر أن خدمة الرسالة المثبتة موجودة في تطبيق “تيليجرام”، كما أنها جزء أساسيّ في منصّات شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر”.

وفي إطار سعيه المستمرّ للتطور، كان التطبيق قد أطلق أيضاً منذ شهرين ميزة جديدة، تُمكّن المستخدمين من استعادة #الرسائل المحذوفة على التطبيق في غضون خمس ثوان، على أن تدخل الخدمة الجديدة حيّز التنفيذ في التحديث الجديد من واتساب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى