مركز دبي المالي العالمي يطلق منصة الميتافيرس

منصة الميتافيرس الجديدة تستهدف تحقيق المحاور الرئيسية لاستراتيجية دبي للميتافيرس

أطلق مركز دبي المالي العالمي منصة الميتافيرس، بهدف تسريع وتيرة الجهود والمساعي لتعزيز مكانة دبي وجهة عالمية رائدة، بما يتسق مع أهداف اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي واستراتيجية دبي للميتافيرس.

تستهدف منصة الميتافيرس الجديدة تحقيق المحاور الرئيسية لاستراتيجية دبي للميتافيرس، الرامية إلى رفع المساهمة الإجمالية لقطاعات الميتافيرس إلى 4 مليارات دولار في اقتصاد دبي بحلول عام 2023، بالإضافة إلى استقطاب 1000 شركة متخصصة في مجال البلوك تشين والميتافيرس، بما يدعم 40 ألف وظيفة افتراضية.

ستركز “منصة الميتافيرس”، التابعة لمركز دبي المالي العالمي، على ثلاثة مجالات رئيسة، هي إطلاق برنامج “مسرع أعمال الميتافيرس”، ويضم استوديو مخصصًا لتقنية الميتافيرس يوفر بيئة داعمة لمجتمع المبدعين، إضافة إلى تطوير وإنشاء المشروعات.

يركز المجال الثاني على معالجة وتطوير سياسات وتشريعات عالم الميتافيرس، بما في ذلك معالجة البيانات المفتوحة والهوية الرقمية والأطر القانونية للشركات التي تعمل في مجال الميتافيرس، فيما يشمل المجال الثالث إنشاء مجتمع للميتافيرس يركز على تطوير طرق وآليات ترتقي بتجارب المتعاملين.

يعد برنامج مسرعة أعمال الميتافيرس أولى المبادرات التي يتم إطلاقها ضمن مجموعة من المبادرات التابعة لمنصة الميتافيرس المستحدثة، حيث سيتم تلقي المشاركات ابتداءًا من الشهر الجاري، كما يستهدف البرنامج جذب ما يزيد على 500 طلب مشاركة خلال المرحلة المقبلة، ومن ثم اختيار أفضل 50 مشاركة تمتلك إمكانات ورؤى واعدة تعمل على خلق فرص استثمارية واقتصادية تسهم في زيادة نمو القطاع.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى