سامسونج تتوقع تراجعاً في سوق الهواتف الذكية لعام 2023

وسط استمرار المشكلات الجيوسياسية والتضخم المستمر والتباطؤ الاقتصادي في العالم أجمع

تتوقع شركة سامسونج للإلكترونيات، أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، انكماش سوق الهواتف الذكية في عام 2023.

قالت الشركة المصنعة لهواتف جالاكسي، ومقرها مدينة سوون في كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، إنها تتوقع تقلص الطلب على الأجهزة المحمولة في العام الحالي، حتى بعد التحديات الاقتصادية والمبيعات المخيبة للآمال في عام 2022. كشفت الشركة اليوم الثلاثاء عن تفاصيل أكبر انخفاض في أرباحها منذ أكثر من عقد، قائلة “تدهورت بيئة الأعمال بشكل كبير” في الربع الأخير من العام الماضي.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا Galaxy S23 Ultra بدقة 200 ميجابيكسل

كل ما تريد معرفته عن هواتف سامسونج Galaxy S23 الجديدة

تضررت شركات تصنيع الهواتف المحمولة بشكل خاص من التباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي الناتج عن ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة إلى جانب التوترات الجيوسياسية العام الماضي.

الآمال في فتح الصين

أعطت الصين الآمال في حدوث انتعاش في عام 2023 من خلال إعادة الافتتاح التدريجي بعد أن خففت البلاد من سياسة صفر كوفيد الصارمة وتخلصت من بعض الضغط على شركات الإنترنت المحلية.

تعد الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم ومن غير المرجح أن يتكرر الانخفاض المضاعف في الشحنات والمبيعات التي شهدتها في عام 2022، لكن توقعات “سامسونج” تشير إلى أن ذلك لن يكون كافياً لإعادة أعمال الهاتف المحمول إلى النمو على المدى القريب.

قال دانييل أروغو، نائب رئيس الشركة، في مكالمة بعد الإعلان عن نتائج الربع الرابع للشركة: “وسط استمرار المشكلات الجيوسياسية والتضخم المستمر والتباطؤ الاقتصادي، نتوقع أن ينكمش سوق الهواتف الذكية في عام 2023، مع تأثر السوق الشامل أكثر من غيره”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version