لعبة Sorare لكرة القدم توقع عقدًا متعدد السنوات مع الدوري الإنجليزي

سيتمكن لاعبو اللعبة من شراء واستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال - NFTs - الرسمية المرخصة من الدوري الإنكليزي الممتاز بموجب اتفاقية حصرية

وقعت لعبة Sorare – لعبة كرة القدم التي تبلغ قيمتها 4.3 مليار دولار – عقدًا متعدد السنوات مع الدوري الإنكليزي الممتاز، سيصدر من خلاله بطاقات رسمية للاعبين في الدوري.

سيتمكن لاعبو اللعبة من شراء واستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال – NFTs – الرسمية المرخصة من الدوري الإنكليزي الممتاز بموجب اتفاقية حصرية متعددة السنوات.

تتيح شركة Sorare الناشئة في باريس – لديها 3 ملايين مستخدم حول العالم – للأشخاص التنافس في ألعاب كرة القدم الخيالية لخمسة لاعبين، تعتمد فرص النجاح على الأداء في الوقت الفعلي للاعبين على أرض الملعب.

قالت Sorare إنها ستطلق أيضًا ميزتين جديدتين في اللعبة، وتشمل القدرة على التنافس مع بطاقات اللاعبين الخاصة بالدوريات، وميزة “اللعب المالي النظيف” التي تمنع المستخدمين من اختيار فرق النجوم.

قيل لأول مرة أن Sorare تجري محادثات مع الدوري الإنجليزي الممتاز حول اتفاقية الترخيص في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

قال نيكولاس جوليا الرئيس التنفيذي لشركة Sorare إن الأمور استغرقت وقتًا أطول مما كان متوقعًا لأن الدوري الإنكليزي الممتاز كان لديه صفقة ترخيص NFT الحالية مع شركة أخرى.

ذكرت قناة Sky News في وقت سابق أن الصفقة بلغت 30 مليون جنيه إسترليني، فيما رفض جوليا نشر تفاصيل حول الشروط المالية وطول الصفقة.

تأتي هذه الأخبار على الرغم من التراجع الحاد في نشاط تداول NFT، فتراجعت قيم NFTs وسط انخفاض أسعار العملات المشفرة الذي تفاقم في الأشهر الأخيرة بسبب إفلاس بورصة FTX.

وفقًا لموقع البيانات CryptoSlam، بلغ متوسط سعر بيع NFT في ديسمبر/كانون الأول 2022 نحو 143.22 دولارًا بانخفاض 63% من 383.73 دولارًا في ديسمبر 2021.

كما انخفضت أحجام التداول بشكل ملحوظ. انخفضت مبيعات NFT الإجمالية بنسبة 78% في ديسمبر إلى 678.2 مليون دولار من 3.1 مليار دولار قبل عام.

تجدر الإشارة إلى أن Sorare هي ثالث أكبر مجموعة NFT في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبيانات CryptoSlam، حيث تعالج الشركة ما يقرب من مليون دولار من المعاملات في فترة 24 ساعة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى