جوجل كروم يُطلق ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين

بعد أن وفرتها جوجل في وقت سابق لنسخة المتصفح الخاص بها على هواتف iOS

طرح متصفح جوجل كروم ميزة جديدة تعمل على هواتف أندرويد، والتي من شأنها أن تعزز أمان وخصوصية المستخدمين عند استخدام وضعية التصفح الخفي.

وتك الكشف عن الميزة الجديدة عبر مدونة جوجل، وتم مشاركتها عبر موقع The Verge، وهي عبارة عن قفل جلسات التصفح الخفي باستخدام المصادقة البيوميترية.

ووفقاً للإضافة الجديدة، فسيتم غلق كل جلسات التصفح الخفي فور مغادرتك لها، وللوصول إليها مرة أخرى ستحتاج إلى استخدام إحدى وسائل المصادقة البيوميترية للتحقق من هويتك، مثل بصمة الوجه أو بصمة الأصبع في كل مرة تعود فيها إلى علامة تبويب التصفح المتخفي بعد الخروج من كروم أو الانتقال إلى تطبيق آخر.

وكانت الشركة قد اختبرت هذه الميزة لأول مرة على هواتف أندرويد في 2022، بعد أكثر من عام من بدء اختبارها على أجهزة آيفون وآيباد، وكانت ميزة تجريبية يُمكن تنشيطها من الإعدادات.

واستنادًا إلى تجربة 9to5Google في تجربة الإصدار التجريبي من المزية الجديدة على هواتف أندرويد العام الماضي، ستُظهر لك هذه الميزة شاشة رمادية مع شعار التصفح المتخفي في المنتصف عندما تعود إلى علامة تبويب محمية بميزة الخصوصية.

وسيتعين عليك بعد ذلك النقر فوق “Unlock Incognito” لفتح المصادقة البيومترية أو اختيار التحقق من هويتك باستخدام رمز PIN الخاص بك.

لم تصل الميزة الجديدة لكافة المستخدمين بعد، لكن يمكنك التحقق منها على جهازك من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من متصفح كروم على هاتفك.

افتح الإعدادات ثم انتقل إلى الخصوصية والأمان للتبديل إلى “قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند مغادرة كروم” إذا كنت تراها بالفعل كخيار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version