روسيا تطور تقنيات جديدة تؤمن عمل شبكات Wi-Fi 6 الحديثة

وزارة التنمية الرقمية الروسية ستشرف على مشروع تطوير أجهزة راوتر جديدة تدعم عمل Wi-Fi 6

كشفت وسائل الإعلام الروسية أن عدة مؤسسات وشركات محلية ستتعاون على تطوير تقنيات جديدة تؤمن عمل شبكات Wi-Fi 6 الحديثة خلال الفترة القليلة القادمة.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن وزارة التنمية الرقمية الروسية ستشرف على مشروع جديد سيتم في إطاره تطوير أجهزة راوتر جديدة تدعم عمل شبكات Wi-Fi 6 التي توفر سرعات إنترنت عالية.

وقالت شبكة روسيا اليوم في تقريريها أن من ضمن الشركات التي ستشرف على تصنيع أجهزة الراوتر الجديدة ستكون شركة Rostelecom، وشركة ER-Telecom Holding.

ومن جانبها، فقد أشارت صحيفة إزفيستيا الروسية، إلى أن المشروع الجديد سيُمكن روسيا عام 2025 من إنتاج 50 ألف جهاز راوتر جديد يدعم تقنية شبكات Wi-Fi 6 الحديثة.

ويقول خبراء التقنية أن انتشار راوترات Wi-Fi 6 سيحسن من أداء وسرعة عمل شبكات الإنترنت اللاسلكية، كون هذه الأجهزة تعمل في نطاق يتراوح ما بين 5 و6 غيغاهيرتز، بينما تعمل أجهزة الراوتر القديمة في نطاق 2.4 غيغاهيرتز ما قد يتسبب بتداخل إشاراتها مع إشارات العديد من الأجهزة الإلكترونية القريبة منها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “روستي” الروسية كانت قد بدأت العام الماضي أيضا بإنتاج أجهزة راوتر خاصة توفر حماية كبيرة للشبكات وبياناتها، وتعمل بتقنيات روسية بالكامل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version