ما سر اهتمام شركة أرامكو السعودية بتقنية الطائرات بدون طيار؟

هذا الاستثمار يعتبر هو الأول بالنسبة إلى شركة أرامكو السعودية في شرق آسيا

استثمر صندوق واعد لريادة الأعمال، التابع لشركة أرامكو السعودية، مبلغ 14 مليون دولار أمريكي في شركة “تيرا درون” Terra Drone اليابانية التي تعمل في مجال تصميم البرمجيات المتعلقة بالطائرات بدون طيار.

ويعتبر هذا الاستثمار هو الأول بالنسبة إلى شركة أرامكو السعودية في شرق آسيا، علماً أن صندوق واعد للاستثمار تبلغ قيمته 200 مليار دولار، وقد شارك في الآونة الأخيرة في عدد من الجولات الاستثمارية.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

مركز واعد لريادة الأعمال يشارك في جولة تمويلية بقيمة 108 ملايين دولار

تيرا درون اليابانية تُغلق جولة استثمارية بقيمة 14 مليون دولار بقيادة واعد فنتشرز

وستستخدم شركة “تيرا درون” اليابانية هذا المبلغ من أجل تعزيز خدماتها وتأسيس أول شركة لها في المنطقة، وتحديداً في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم توظيف 100 شخص وتوطين خدمات الطائرات بدون طيار ومواصلة دعم قطاع المركبات ذاتية القيادة.

لماذا استثمرت أرامكو في طائرات الدرون؟

وتشير الدراسات إلى تصدر شركة تيرا درون قائمة القطاعات التكنولوجية الصاعدة عالمياً وفقاً لبنك الاستثمار الأمريكي العملاق (Morgan Stanley)، الذي أشار بأن حجم السوق العالمي لقطاع الطائرات بدون طيار سيبلغ 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2040 .

وجاء اهتمام شركة أرامكو في الطائرات بدون طيار لاستخدامها في عملية تفتيش خزانات ومصانع النفط والغاز التابعة لها، بالإضافة إلى قدرة طائرات الدرون على تقديم خدمات ذات فعالية مرتفعة، إلى جانب التكاليف المنخفضة المتعلقة بالمراقبة والصيانة والأمان عالي المستوى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version