الإصدار الجديد من أندرويد سيمنع تثبيت التطبيقات خارج متجر جوجل

جوجل ستطلب من التطبيقات على "بلاي ستور" أن تعمل على إصدارات "أندرويد 12" أو الإصدارات الأحدث

كشف موقع “إن غادجت” أن الإصدار الجديد من نظام أندرويد قد يمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات القديمة في بعض الظروف، في الوقت الذي اكتشف فيه موقع “9to5Google” تغييراً يُشير إلى أنّ “أندرويد 14” سيمنع تحميل التطبيقات الجانبيّة من خارج متجر تطبيقات “بلاي ستور”.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الأمان والخصوصيّة، وذلك لمنع منشئي البرامج الضارّة من استهداف الإصدارات القديمة من “أندرويد” والعمل على تكثيف إجراءات الأمان في الإصدارات الحديثة، علماً أن جوجل تحدّ من التحميل الجانبيّ على هواتفها الخاصّة.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

مايكروسوفت تُضيّق الخناق على مشروعها في ميتافيرس

ما هي انعكاسات حظر وصول تطبيقات الطرف الثالث على تويتر؟

وستطلب جوجل من التطبيقات على “بلاي ستور” أن تعمل على إصدارات “أندرويد 12” أو الإصدارات الأحدث، وبالتالي سيرفض التحديث الجديد محاولات تثبيت التطبيقات القديمة من خلال الويب أو متاجر الطرف الثالث.

ولن يؤدي ذلك إلى منع المستخدمين تماماً إذا كان هناك تطبيق خارجيّ يريدون تحميله، فالأمر متروك لمصنّعي الأجهزة لتمكين الميزة، مع إبقاء طرق لتثبيت التطبيقات بشكل أو بآخر. لكن السياسة تهدف إلى منع الأشخاص من تثبيت البرامج الضارّة عن غير قصد.

ويُعدّ تثبيت التطبيقات الجانبيّة سبباً عند البعض لشراء هاتف “أندرويد” بدلاً من “أيفون”. ومع ذلك، ليس مستغرباً أن تقوم جوجل بفرض قيود صارمة، فكثيراً ما يعتمد كتّاب البرامج الضارّة على نظام التشغيل “أندرويد” وعلى التحميل الجانبيّ على وجه التحديد نظراً لوجود قيود أقلّ من تلك الموجودة في متجر التطبيقات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى