مركز واعد لريادة الأعمال يشارك في جولة تمويلية بقيمة 108 ملايين دولار

الشركة تخطط لاستخدام التمويل الجديد لتسريع جهود البحث والتطوير التي تبذلها الشركة لبناء كمبيوتر كمي بسعة 1000 كيوبت على المدى القصير

شارك مركز واعد، الذراع الاستثماري لشركة أرامكو السعودية، في جولة تمويل بالأسهم بقيمة 108ملايين دولار من السلسلة (ب) في شركة PASQAL.

وقاد جولة التمويل شركة تماسيك، بمشاركة صندوق مجلس الابتكار الأوروبي (EIC) وبنك الاستثمارات العامة (Bpifrance) من بين آخرين.

تأسست PASQAL على يد الدكتور آلان أسبكت، الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء، والدكتور أنطوان برويز وجورج أوليفييه ريموند وكريستوف جورتشاك والدكتور تييري لاهاي في عام 2019، لتصنيع أجهزة كمبيوتر كمية توفر ميزات كمية عملية لعملائها وتساعد في معالجة مشاكل الواقع الحقيقي.

خطط توسعية

تخطط PASQAL لاستخدام التمويل الجديد في التوسع عالميًا من خلال فتح مكاتب لها في الشرق الأوسط وآسيا خلال العام بجانب تعزيز عملياتها الحالية في أوروبا وأمريكا الشمالية ومضاعفة فريق عملها الحالي المكون من 100 موظف.

أشار مركز واعد في بيان له إلى أن الحوسبة الكمية تمتلك القدرة على حل العديد من المشاكلات المهمة عبر مختلف القطاعات كما أن الاستثمار في PASQAL يتماشى مع هدفه في في دعم التقنيات المتطورة التي يمكن أن تؤثر في العالم بشكل كبير.

وأضاف أن قدرات PASQAL تمكنها لتكون رائدة في هذه الصناعة، مما يؤدي إلى توطين التقنيات المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعقود قادمة.

كما تخطط الشركة أيضًا لاستخدام التمويل الجديد لتسريع جهود البحث والتطوير التي تبذلها الشركة لبناء كمبيوتر كمي بسعة 1000 كيوبت على المدى القصير وبناء تصميمات معالجة للأخطاء على المدى الطويل.

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة PASQAL، جورج أوليفييه ريمون، :”نحن نسير على طريق واضح لتقديم كمبيوتر كمي قادر على إطلاق العنان لميزة تجارية لعملائنا، وستساعدنا جولة الاستثمار الأخيرة في الوصول إلى هذا الهدف بحلول عام 2024″.

العملاء

تعمل PASQAL مع العديد من شركات فورتشن غلوبال 500 من بينهم Crédit Agricole CIB وBASF وBMW Siemens وAirbus وLG Electronics وJohnson & Johnson وThales، بالإضافة إلى كبرى شركات الطاقة في العالم، بما في ذلك أرامكو وإيني.

انضمت PASQAL مؤخرًا إلى EDF وExaion Inc وQuantum Innovation Zone لتشكيل Quantum Technologies Energy Result Accelerator، وهو أول مركز مفتوح لتطوير حلول الطاقة المستدامة باستخدام الحوسبة عالية الأداء والحوسبة الكمية.

مستقبل الحوسبة الكمية

تهدف الحوسبة الكمية إلى التغلب على قيود الحوسبة الكلاسيكية وإنشاء قوة معالجة غير مسبوقة لحل مشكلات حسابية عالية القيمة لم يكن بالإمكان معالجتها سابقًا.

ووفقًا لشركة BCG، ستحدث الحوسبة الكمية طفرة جديدة في العديد من الصناعات، مضيفة قيمة سنوية تصل إلى 850 مليار دولار بحلول عام 2040.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى