المركز الوطني للإبداع الأردني يعلن عن الفائزين بجائزة تمكين لدعم الشركات الناشئة

إجمالي قيمة الجائزة بلغ 25000 دينار، لتغطية التكاليف المالية المترتبة على الخدمات التسويقية والفنية والتدريبية والاستشارية التي تحتاجها الشركات الفائزة

أعلن المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأردني عن الفائزين بجائزة تمكين لدعم الشركات الناشئة لعام 2022، والتي نظمها بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والتطوير.

شبكة تك عربي

وقال بيان صادر عن المركز، إن إجمالي قيمة الجائزة بلغ 25000 دينار، لتغطية التكاليف المالية المترتبة على الخدمات التسويقية والفنية والتدريبية والاستشارية التي تحتاجها الشركات الفائزة.

وتقدم للجائزة وفق البيان (43) طلباً تمت ادارتها وتقييمها من خلال منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP والتي تقدم خدماتها بشكل فريد يحاكي مواقع التواصل الاجتماعي لتجمع كافة نشاطات منظومة البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال في الأردن.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

شركة بيون سايبر تستحوذ على حصة الأغلبية في DTS Solution

هل يكون العام 2023 الأصعب على صناعة الهواتف الذكية في العقد الأخير؟

وذكر البيان، أن لجنة التقييم التي تكونت من رئيس المركز الوطني للإبداع الدكتور حسام خصاونة، ومدير مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال محمد عبيدات، والدكتور محمد عبدالله من جامعة الزيتونة الأردنية، والدكتور رامي هناندة من جامعة عمان العربية، والدكتوره مها الأقرع من المركز الوطني للبحث والتطوير، قامت بدراسة الطلبات وتصفيتها وتأهيل (16) طلباً لمرحلة العروض التقديمية أمام لجنة التقييم ليفوز بالجائزة (8) شركات ومشاريع مميزة ومتنوعة ضمن مختلف القطاعات ذات الأولوية الوطنية.

وكرّم أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا/ القائم بأعمال رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير الدكتور عبدالله الموسى والدكتور حسام الخصاونة، أعضاء لجنة التقييم والشركات والمشاريع الفائزة، وهي شركة الإصلاح الدولي لصناعة المعدات الصناعية والتي تم دعمها للتعاقد مع شركة تسويق وإعلان للترويج لمنتج معالج الإطارات الحراري ومشروع Curans والذي تم دعمه للتعاقد مع شركة تكنولوجيا معلومات لتطوير منصة العيادة الافتراضية.

المركز الوطني للإبداع الأردني يعلن عن الفائزين بجائزة تمكين لدعم الشركات الناشئة

كما كرم شركة TechCare ، والتي تم دعمها للتعاقد مع شركة تسويق وإعلان للترويج للتطبيق والمنصة، وشركة ذيب الأردن للدراجات الهوائية لذوي الإعاقة والتي تم دعمها للتعاقد مع شركة تسويق وإعلان للترويج لمنتجاتهم ومشروع Protect Palm ويمثله والذي تم دعمه للتعاقد مع شركة لإعداد دراسة سوق Market Research.

وكرم الموسى كذلك، مشروع Ascorbic Acid Eye Drop والذي تم دعمه للتعاقد مع شركة لإعداد دراسة جدوى Feasibility Study لملف Drug Master file وشركة iPlant، والتي تم دعمها للتعاقد مع شركة تسويق وإعلان للترويج لتكنولوجيا الزراعة العامودية وشركة Farm Jo ، والتي تم دعمها للتعاقد مع شركة لتطوير التطبيق و تسويقه والترويج له.

وأشار البيان إلى أن المركز الوطني للإبداع سيقوم خلال الفترة المقبلة بمتابعة الشركات المشاريع الفائزة في “جائزة تمكين”والتأكد من تنفيذ مجالات الجائزة على أكمل وجه بهدف دراسة مدى استفادتهم منها والحصول على التغذية العكسية لتحسين مخرجات الجائزة في دوراتها.

المركز الوطني للإبداع الأردني يعلن عن الفائزين بجائزة تمكين لدعم الشركات الناشئة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى