واتساب يتوقف على 49 نوعاً من الهواتف الذكية .. هل هاتفك منهم؟

القائمة التي توقف دعم واتساب لها تشمل نوعين من هواتف آيفون وعدة أنواع من سامسونج

أصبح تطبيق واتساب غير صالحاً للعمل على عدد كبير من الهواتف الذكية، بعد الإعلان الذي صدر قبل بداية العام الجديد بشأن توقف الدعم للأجهزة القديمة الذي بلغ 49 نوعاً حتى الآن.

شبكة تك عربي

وقالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن القائمة التي توقف دعم واتساب عنها تشمل نوعين من هواتف آيفون، وهما آيفون 5 و آيفون 5 سي، وعدة أنواع من سامسونج و أل جي وغيرها.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

خطوات كاملة .. كيفية يمكن ترجمة رسائل واتساب قبل إرسالها؟

سامسونج تحدد مدن ومواقع تجربة أجهزة جالاكسي الجديدة للشهر المقبل

ويعمل خبراء شركة واتساب على تحديث التطبيق بشكل مستمر حتى تكون تجربة استخدامه أكثر سلاسة ومتعة، لكن التركيز الأكبر سيكون على مواكبة الطرز الحديثة من الهواتف الذكية.

وبما أن التكنولوجيا تتقدم بسرعة، فإنها خروج الهواتف الذكية القديمة من الخدمة هو شيء منطقي جداً بحسب الخبراء، على اعتبار أن التحديثات لا تتطابق ولا يمكنها العمل على النظم السابقة.

خاصية جديدة

وكان “واتساب” أعلن عن خاصية جديدة للمساعدة في تجاوز إجراءات الحظر خاصة في الدول التي تقوم بحجب تطبيقات التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنه تم إطلاق أداة بروكسي جديدة.

في سياق متصل، يسعى التطبيق لإضافة مميزات عديدة من وقت لآخر، وبحسب منصة «WABetaInfo» المختصة بتتبع واتساب وتحديثاته، فإن هناك 4 خصائص حصرية في الطريق، من شأنها أن تجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة ويسر.

الخصائص الأربعة الحصرية هي:

  • رمز إشارة مرجعية للاستمرار في إخفاء الرسائل
  • القدرة على نقل محفوظات الدردشة إلى جهاز أندرويد جديد.
  • زر لإبلاغ الوسطاء بتحديثات الحالة.
  • القدرة على الاتصال بواتساب باستخدام خادم وكيل لتجنب الحظر بزر مباشر.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى