هل يكون العام 2023 الأصعب على صناعة الهواتف الذكية في العقد الأخير؟

أداء الربع الأخير من العام الماضي لم يكن مثل أداء عام 2021، عندما شهدت صناعة الهواتف الذكية ارتفاعًا في الطلب

أكد موقع “سي إن إي تي” الأمريكي، أن العام الحالي 2023 سيكون الأصعب والأشد على صناعة الهواتف الذكية، بسبب انخفاض شحنات التوريد وضغوطات السوق، وفقًا لدراسة أعدها باحثين في شركة Canalys لتحليل السوق.

ويقول التقرير أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022، انخفضت شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 17 بالمئة، في حين تراجعت شحنات العام الماضي بأكمله لتصل إلى نحو 11 بالمئة فقط.

ووصف رونار بيوروفدي، محلل أبحاث Canalys Research، ذلك بأنه “أسوأ أداء سنوي وربع سنوي من أكثر من 10 سنوات.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

أبل تكشف عن الإصدار التجريبي الأخير من ios16.3 .. وتحذيرات من تنزيله

هل من الصواب تعليق الآمال على برنامج ChatGPT للذكاء الاصطناعي؟


أداء سيء لشركات التكنولوجيا

ويضيف التقرير إن أداء الربع الأخير من العام الماضي لم يكن مثل أداء عام 2021، عندما شهدت صناعة الهواتف الذكية ارتفاعًا في الطلب وقليلًا من مشكلات سلسلة التوريد.

وأكد الموقع الأمريكي، أن شركة آبل احتلت المركز الأول في الربع الرابع بنسبة 25 بالمئة، من حصة السوق، تلتها سامسونج بنسبة 20 بالمئة وشاومي الصينية بنسبة 11 بالمئة.

وقال المحلل لو شوان تشيو في التقرير: “على الرغم من أن الضغوط التضخمية ستخف تدريجياً ، إلا أن آثار ارتفاع أسعار الفائدة والتباطؤ الاقتصادي وسوق العمل المتعثر بشكل متزايد ستحد من إمكانات السوق”.

يذكر أن معظم الصناعات التكنولوجية تأثرت من الأزمة الاقتصادية العالمية التي وصلت لذروتها خلال عام 2022، وسط آمال كبرى بتعافي الاقتصاد العالمي عام 2023 على الرغم من ارتفاع التضخم في دول كبرى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى