مدير تسلا يعترف بأن الشركة كذبت بشأن القيادة الذاتية لسياراتها عام 2016!

اكتشاف مقطع فيديو ترويجي يعود إلى عام 2016، حيث كذبت الشركة عمداً بشأن قدرات التكنولوجيا التي يمتلكها الموديل (X) على القيادة الذاتية

على الرغم من حقيقة أننا نجد أنفسنا في زمن مليء بالابتكارات والتقدم التكنولوجي المستمر، إلا أننا لم نصل بعد إلى نقطة السيارة التي تقود نفسها بنفسها، بقدر ما يحاول إيلون ماسك أن يقول لنا ذلك بشكل مستمر.

ولا تزال سيارة تسلا بعيدة عن هذا الجانب بنسبة مئة بالمئة، خصوصاً بعد اكتشاف مقطع فيديو ترويجي يعود إلى عام 2016، حيث كذبت الشركة عمداً بشأن قدرات التكنولوجيا التي يمتلكها الموديل (X) على القيادة الذاتية.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

تسلا تتجاوز فورد وتحقق قفزة نوعية في المبيعات داخل الولايات المتحدة

تراجع كبير في قيمة أسهم أبل وتسلا بسبب مشاكل في التوريد

وليس هناك شك بأن تسلا هي من أكثر السيارات حداثة ومستقبلية وإثارة للاهتمام في السوق الأمريكي والعالمي على حدٍ سواء، ومع ذلك، هناك أوقات يتحدث بها المسؤولون عن الشركة بما يتجاوز إمكانياتهم وفقاً لخبراء التكنولوجيا.

وتأتي الأنباء عن “كذبة القيادة الذاتية” بعد أن حصلت وكالة رويترز على نسخة من بيان صدر في يونيو عن مدير برنامج القيادة الآلية في شركة تسلا، أشوك إلوسوامي، والذي تم اتخاذه كشاهد على شكوى بعد وفاة سائق في عام 2018.

ويعترف أشوك إلوسوامي أنه في وقت نشر مقطع الفيديو، لم يكن لدى شركة تسلا التكنولوجيا اللازمة المثبتة لتكون ذاتية القيادة تماماً، في حين توضح الشهادة أن الفيديو كان يهدف فقط إلى إظهار قدرات النظام بناءً على طلب إيلون ماسك.

وقال إلوسوامي: “لم يكن القصد من الفيديو هو تصوير ما كان متاحًا للعملاء بدقة في عام 2016 ، بل كان الهدف هو تصوير ما يمكن إدراجه في النظام”، مضيفاً بأن سائقي الفيديو تدخلوا بالفعل في القيادة وأنه عندما حاولوا ترك السيارة تقف بنفسها، فقد اصطدم الطراز (X) بالجدار.

ومن خلال الفيديو، فقد غرد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك “تسلا تقود نفسها بدون تدخل بشري”، ومع ذلك، تخضع الشركة للتحقيق من قبل وزارة العدل الأمريكية منذ عام 2021 بعد سلسلة من الحوادث، والتي كان بعضها قاتل من هذه المركبات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى