رئيس مايكروسوفت يحدد ماذا تحتاج شركات التكنولوجيا في الفترة الحالية والقادمة

رئيس مايكروسوفت يتوقع أن يتسارع الإنفاق على التكنولوجيا بعد الدورة الاقتصادية الراهنة

أكد ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، إنَّ قطاع التكنولوجيا يجب أن يتعلّم كيف يكون فعالاً في أوقات تباطؤ الطلب.

وقال ناديلا في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي ينعقد في سويسرا : “كان هناك تسارع ملحوظ في فترة الوباء، أعتقد أنَّنا سنمر اليوم بمرحلة يعود فيها الطلب إلى طبيعته”.

ورداً على سؤال حول ما ينبغي فعله خلال الفترة الحالية والقادمة وأجاب: “سيتعين علينا فعل المزيد بموارد أقل، يجب علينا إظهار مكاسب الإنتاجية الخاصة بنا باستخدام التكنولوجيا التي نمتلكها”.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

نموذج “ChatGPT” أصبح متاحاً لمستخدمي خدمة “Azure” من مايكروسوفت

كيف أصبحت OpenAI واحدة من أهم شركات التكنولوجيا الناشئة؟

وكانت شبكة “بلومبرج” قد ذكرت في وقت سابق أن “مايكروسوفت” تخطط لإلغاء وظائف في عدد من الأقسام الهندسية، لتنضم إلى صفوف عمالقة التكنولوجيا الذين يتقلّصون مع تأهب الصناعة لركود مطوّل.

ومن المتوقَّع أن تسجل شركة البرمجيات العملاقة أبطأ زيادة في إيراداتها منذ سنوات عندما تكشف عن أرباحها في وقت لاحق من هذا الشهر. كما أنَّ أداء قطاع الحوسبة السحابية المتألق بالشركة بدأ يتلاشى في العام الماضي أيضاً.

تسريح عمال “مايكروسوفت” لن يكون الأخير بقطاع التكنولوجيا

ومع ذلك؛ توقَّع ناديلا أن يتسارع الإنفاق على التكنولوجيا بعد الدورة الاقتصادية الراهنة. ووصف تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي بأنَّها قادرة على تعزيز النمو.

وكشف ناديلا إنَّ العديد من الشركات تعاني من “جنون ارتياب الإنتاجية” تجاه عمالها وأوضح: “يعتقد كل قائد أنَّ (الموظفين) بطريقة أو بأخرى غير منتجين، ولكن كل شخص يعمل في المؤسسة يشعر بالإرهاق”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى