تابي الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصد 58 مليون دولار في جولة تمويل جديدة

الشركة تعمل في السعودية والإمارات والكويت ولديها أكثر من 4 ملايين عميل حتى ديسمبر/كانون الأول 2022

جمعت تابي (Tabby) الناشئة للتكنولوجيا المالية 58 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة (C)، ليرتفع تقييمها إلى 660 مليون دولار.

شبكة تك عربي

وقاد الجولة التمويلية Sequoia Capital India، وSTV، وPayPal Ventures، وMubadala Investment Capital، وArbor Ventures، وEndeavor Catalyst.

وتعمل الشركة في السعودية والإمارات والكويت ولديها أكثر من 4 ملايين عميل حتى ديسمبر/كانون الأول 2022، وبالتالي تعتزم توظيف التمويل الجديد في دعم عملياتها وتوسيع وتطوير منتجاتها.

طموحات توسعية

قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تابي، حسام عرب، لفوربس الشرق الأوسط، “تتضمن خططنا التوسع في استخدام بطاقة تابي Tabby Card بأسواق أخرى خارج الإمارات”.

تتيح تابي للمتسوقين في السعودية والإمارات ومصر والكويت الشراء مع الدفع لاحقًا على أقساط. وفي مايو/أيار 2022، أطلقت الشركة بطاقة تابي للاستفادة من التجزئة التقليدية، إذ تستخدم البطاقة للدفع داخل المتاجر. وقد أصدرت الشركة أكثر من 150 ألف بطاقة تابي بعد 6 أشهر فقط من إطلاق البطاقة، لتمثل المبيعات في المتاجر أكثر من 10% من حجم عملياتها.

ومع زيادة الإقبال على خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، نمت إيرادات الشركة الناشئة بنحو 5 أضعاف في عام 2022 مقارنة بالعام السابق له. واليوم، يستخدم المنصة التي أسسها حسام عرب ودانييل باركالوف، في عام 2019 نحو 3 ملايين مستخدم نشط.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

أرامكو السعودية تستحوذ بشكلٍ كامل على شركة موتيفا الأمريكية

منصة الآن الإماراتية لإدارة نفقات الشركات تجمع 4.5 مليون دولار في جولة تمويل

شركة “تيرا تك” الإماراتية تغلق جولة استثمارية (Pre-Seed)

في حين تغطي خدماتها أكثر من 10 آلاف علامة تجارية وشركة صغيرة، بما في ذلك H&M وأديداس وايكيا وSHEIN ونون وBloomingdale’s، وبلغ إجمالي ما جمعته الشركة الناشئة من تمويلات حتى الآن 333 مليون دولار.

وفي سياق متصل، تعمل تابي أيضًا منذ فترة على تطوير منتجات تدعم الإنفاق اليومي على احتياجات مثل الطعام والسفر، وفقًا لعرب، الذي أوضح قائلًا “نعمل لتوسيع نطاق ما نقدمه من خدمات مالية للمستهلكين لمساعدتهم على استغلال أموالهم بالشكل الأمثل”، وذلك من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن المنتجات المرتقبة.

توجد الشركة حاليًا في عدد من الأسواق الكبرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تخطط لمزيد من التوسع، ويقول الرئيس التنفيذي “نخطط لدخول أسواق جديدة بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وفي مارس/آذار 2022، جمعت الشركة 54 مليون دولار، بقيادة شركة رأس المال الاستثماري السعودي STV وSequoia Capital India، تلاها تمويل بالدين بقيمة 150 مليون دولار من Atalaya Capital Management والمستثمر الحالي Partners for Growth (PFG) في أغسطس/آب 2022.

وجاءت تابي ضمن قائمة أكثر 50 شركة ناشئة تمويلًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2022 بتمويل بلغ 275 مليون دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى