عقد شراكة بين Regeny و EVGateway لتوفير 10 آلاف محطة شحن كهربائية في الإمارات بحلول عام 2030

كلا الطرفين سيتعاون على توفير الخدمات والحلول التكنولوجية اللازمة لتطوير البنية التحتية لقطاع شحن السيارات الكهربائية في دولة الإمارات

أعلنت شركة Regeny، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن إبرام عقد شراكة مع EVGateway، بهدف توفير خدمات شحن السيارات الكهربائية في الإمارات والشرق الأوسط، وذلك تزامناً مع أسبوع الاستدامة والمقام حالياً في إمارة أبوظبي في الفترة بين الرابع عشر والتاسع عشر من يناير الجاري.

وفي إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، سيتعاون كلا الطرفين على توفير الخدمات والحلول التكنولوجية اللازمة لتطوير البنية التحتية لقطاع شحن السيارات الكهربائية في دولة الإمارات وتوفير عشر آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية، كذلك تزويد المستخدمين و مالكي محطات الشحن بأنظمة التحكم الذكية لتيسير عمليات شحن البطاريات الكهربائية عبر كافة التقنيات والسرعات المتوفرة في مواقع الشحن المختلفة.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

قيمة المعادن في الهواتف المهملة داخل ألمانيا تغنيها عن شراء الموبايلات لـ 10 سنوات

المجموعة الألمانية المتحدة للروبوتات تستحوذ على شركة روبوتنيك الإسبانية

وتأسست Regeny العام الماضي على يد رائد الأعمال أنيش راتشيرلا بهدف بناء مجتمع متكامل لسوق السيارات الكهربائية وربط كافة أصحاب المصلحة المعنيين بهذا القطاع عبر منصتها الالكترونية، حيث تقدم Regeny حلولاً لإدارة عمليات الشحن داخل المواقع المختلفة بطريقة سلسة لعملائها من مختلف القطاعات مثل مراكز التسوق والفنادق والمراكز التجارية بالإضافة إلى المدن الذكية والمنازل.

وشهد قطاع السيارات الكهربائية نمواً كبيراً وزخماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في العديد من الدول العربية، وتحديداً في دولة الإمارات، ويعتبر ضمن أسرع المجالات نمواً، مسجلاً نمواً سنوياً يقدر 30 في المائة.

ويعود هذا النمو الكبير إلى التطور التكنولوجي والتغيرات التي طرأت على صناعة السيارات بشكلٍ عام، فضلاً عن تنوع الإصدارات المطروحة في الأسواق، الأمر الذي ساهم بدوره في زيادة أعداد المستهلكين وارتفاع المبيعات.

ومن المتوقع أن يصل عدد السيارات المستخدمة إلى حوالي 42000 بحلول عام 2030. و تشير التوقعات بأن اربعة واربعين في المائة من المواطنين أظهروا رغبتهم في تحويل للسيارات الكهربائية.

Regeny و EVGateway توقعان عقد شراكة لتوفير 10 آلاف محطة شحن كهربائية في الإمارات بحلول عام 2030

وبالإضافة إلى ذلك، تسعى المملكة العربية السعودية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية تماشياً مع رؤية السعودية 2030، حيث تخطط المملكة لإنتاج حوالي 328 ألف سيارة كهربائية سنوياً، وذلك تزامناً مع إطلاق علامة “سير” في أواخر العام الماضي.

وتأتي هذه الشراكة في أعقاب اعتماد شركة Regeny كمزود لخدمات السيارات الكهربائية من جانب مجتمع دبي للسيارات الكهربائية.

يذكر أن الشركة أيضا حاصلة على موافقة بتثبيت الشواحن الكهربائية المطورة من قبل مجموعة “تسلا موتورز”، وعلاوةً على ذلك، تعمل الشركة حالياً على بناء شبكة للشواحن الكهربائية وربطها بالتطبيقات الخاصة بها المتوفرة على أندرويد و IOS.

ومن جانبه، علق السيد راتشيلا قائلاً: “تتشارك Regeny مع EVGateway في الرؤية المتعلقة بتسريع اعتماد واستخدام المركبات الكهربائية في جميع أنحاء العالم و المساهمة في تعزيز الممارسات المستدامة في قطاع النقل وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون”.

Regeny و EVGateway توقعان عقد شراكة لتوفير 10 آلاف محطة شحن كهربائية في الإمارات بحلول عام 2030

تعتبر EVGateway شركة رائدة عالمياً في تطوير محطات الشحن للمركبات الكهربائية. عملت الشركة منذ تأسيسها عام 2017 على بناء شبكات الشحن الكهربائي في العديد من دول العالم، فضلاً عن تطوير أنظمة مبتكرة لتمكين مالكي محطات الشحن والمستخدمين من التحكم والاطلاع عن بُعد على كافة البيانات والإحصاءات المتعلقة بعملية الشحن ومراقبة المتغيرات وقت حدوثها. كما تسمح التكنولوجيا المطورة من قبل الشركة بالبناء والتعديل عليها بسهولة لتناسب احتياجات عملائها.

وتنسجم هذه الخطوة مع استراتيجية EVGateway للتوسع في أسواق الشرق الأوسط وترسيخ مكانتها كعلامة رائدة في مجال السيارات الكهربائية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى