تطوير طائرة بدون طيار تستخدم شبكة الواي فاي للرؤية عبر الجدران

دمج مثل هذا الجهاز الرائع يمكن أن يكون مفيداً في بعض المجلات، ولكنه قد يكون خطيراً في نفس الوقت

نجح فريق من خبراء الروبوتات في جامعة واترلو في أونتاريو الكندية في تطوير طائرة بدون طيار للتعامل مع شبكة واي فاي محلية واستخدامها للرؤية من خلال الجدران.

وتستطيع الطائرة بدون طيار رؤية ما يحدث من خلال الأجسام الصلبة باستخدام إشارات الشبكة المحيطة المتوفرة في منطقة معينة فقط، وهو ما يعتبر تقدماً مثيراً في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار والتصوير.

ويعود لفريق واترلو الفضل في تقديم النتائج التي توصل إليها باعتبارها ثغرة أمنية بالإضافة إلى تقدم تقني. ويعتمد كل شيء على التكنولوجيا التي يسميها الخبراء في واترلو “Polite WiFi”. وباختصار، حتى على الشبكات المحمية بكلمة مرور، غالباً ما تتصل الأجهزة الذكية تلقائياً بأي إشارة واردة. ومن خلال إرسال رسائل متعددة وقياس وقت الاستجابة، يمكن لـ Wi-Peep تعيين الأجهزة الذكية في مساحة داخلية، مما ينتج عنه خريطة عمل لما بداخله.

تطوير طائرة بدون طيار تستخدم شبكة الواي فاي للرؤية عبر الجدران

اقرأ أيضاً على تك عربي:

جهاز “Flipper Zero” .. كل ما تريد معرفته عن أخطر أداة قرصنة لعام 2023

أحدث ابتكارات مايكروسوفت .. دمج الذكاء الاصطناعي في برنامج أوفيس

وعمل الدكتور علي عبيدي، الأستاذ المساعد لعلوم الكمبيوتر في جامعة واترلو، مع فريقه لتجميع Wi-Peep من طائرة بدون طيار تم شراؤها من المتجر بـ 20 دولار. ويقول الدكتور عبيدي “أجهزة Wi-Peep تشبه الأضواء في الطيف المرئي، والجدران مثل الزجاج. وباستخدام تقنية مماثلة، يمكن للمرء تتبع تحركات حراس الأمن داخل البنك من خلال تتبع موقع هواتفهم أو ساعاتهم الذكية. وبالمثل، يمكن للسارق تحديد موقع ونوع الأجهزة الذكية في المنزل ، بما في ذلك الكاميرات الأمنية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون الذكية”.

ومن الواضح أن دمج مثل هذا الجهاز الرائع يمكن أن يكون مفيداً في بعض المجلات، ولكنه قد يكون خطيراً في نفس الوقت ويحمل العديد من التحديات. ونظراً لإمكانية الوصول إلى هذه التكنولوجيا وسهولة استخدامها، فمن الممكن أن تصبح جزءاً من المشهد التكنولوجي اليومي عاجلاً وليس آجلاً، بحسب موقع سلاش غير.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى