قلم رصاص يستطيع الكتابة على الشاشات والورق في وقت واحد!

القلم مزود برؤوس خاصة مصنوعة من الجرافيت ما يُمكّن من استعماله كقلم رصاص عادي للكتابة

كشفت شركة «إم. إس. آي» عن قلم فريد من نوعه، يمكن استعماله كقلم ذكي مع الشاشات، وكقلم رصاص عادي للكتابة على الورق.

والقلم الجديد «إم. إس. آي بن 2» حصل على تقنيات تتعرف على أربعة آلاف مستوى من الضغط، ما يمنح المستخدم تجربة كتابة واقعية على الشاشات.

وقال الخبراء بالشركة المطورة، إن القلم الجديد الذي يزن 14.5 جرام حصل على تقنيات «إم. بي. بي 2.6» التي تعمل مع محرك صغير مدمج داخله، وتتعرف على 4096 مستوى من مستويات الضغط، ما يمنح المستخدم تجربة كتابة واقعية على الشاشات، ويوفر إمكانيات كبيرة للتحكم بالخط وأشكاله.

والقلم مزود برؤوس خاصة مصنوعة من الجرافيت ما يُمكّن من استعماله كقلم رصاص عادي للكتابة على الورق ومحو الكتابات، ولا تتسبب هذه الرؤوس بأي أذى أو خدوش عند استعمالها مع شاشات الحواسب، كما زود أيضًا برؤوس تسمح باستعماله كقلم حبر ـ وفقًا للخبراء.

اقرأ أيضًا:

منصة “Steam” للألعاب تحطم رقماً قياسياً جديداً في عدد تزامن اللاعبين

مايكروسوفت تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT

وجهزت الشركة المطورة، القلم ببطارية داخلية يمكن شحنها لمدة 5 دقائق تكفي القلم ليعمل 10 ساعات، والشحنة الكاملة للبطارية تكفيه ليعمل 32 ساعة. والقلم مزود بتطبيق يمكن المستخدم من مراقبة مستوى شحن البطارية عبر الحاسب.

ويتوفر القلم حاليًّا باللون الفضي للعمل مع حواسب “كريتور زد 17 اتش إكس ستوديو إيه 1 3 في”، وحواسب كريتوربرو زد 17 اتش إكس ستوديو إيه 1 3 في”، وسيطرح باللون الأسود قريبًا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى