تويتر يخطط لبيع أسماء المستخدمين لتحقيق إيرادات جديدة!

أسماء المشاهير والعلامات التجارية ستكون على قائمة البيع، إلى جانب الأسماء الشائعة والقصيرة الأكثر قيمة

يحاول الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إنعاش منصة تويتر بأي وسيلة، ولهذا السبب يُفكر في بيع أسماء المستخدمين عبر مزادات لتوليد إيرادات جديدة لموقع التغريدات العالمي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز أن أي شخص قادر على المزايدة بأسماء المستخدمين، والتي ستكون عبارة عن كلمات أو أرقام وسلسلة من الأحرف التي تتبع علامة (@) للحسابات.

وكان الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة تويتر قد أعلن منذ فترة أنه يرغب في إزالة الحسابات الغير نشطة على المنصة، وتحرير ما يقرب من 1.5 مليار اسم مستخدم دفعة واحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستكون أسماء المشاهير والعلامات التجارية على قائمة البيع، إلى جانب الأسماء الشائعة والقصيرة الأكثر قيمة، والتي يمكن بيعها مقابل سعر مرتفع جداً.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

إيلون ماسك يكشف عن تغييرات جديدة لتسريع عمل منصة تويتر

تسريب 200 مليون من عناوين البريد الإلكتروني لمستخدمي تويتر عبر الإنترنت

وأشار التقرير إنه من غير الواضح ما إذا كان المشروع سيتم الموافقة عليه أم لا، وإذا كانت الخطة ستؤثر على جميع أسماء المستخدمين أم على مجموعة محددة فقط.

ويسعى إيلون ماسك، الذي يعد واحد من أغنياء العالم، إلى تحقيق إيرادات جديدة من موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، منذ أن استحوذ عليه في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

وبعد شراء المنصة، قام ماسك بقرارات جذرية عديدة لخفض التكاليف، ومنها تسريح معظم القوى العاملة، وإيجاد طرق جديدة لكسب المال بعد الانخفاض الحاد في عائدات الإعلانات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى