أحدث ابتكارات مايكروسوفت .. دمج الذكاء الاصطناعي في برنامج أوفيس

يمكن أن تتضمن خطط الشركة المستقبلية دمج النوع نفسه من الأدوات في مجموعة برمجيات مايكروسوفت 365

تعتزم شركة مايكروسوفت العملاقة دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في برنامجها الرائد لخدمة كتابة النصوص «أوفيس»، حسبما أفادت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.

شبكة تك عربي

ووفقًا لما نقله موقع «ذا إنفورميشن» عن مصدر مطلع، فإن «مايكروسوفت» ستقوم بتوظيف تقنية الذكاء الاصطناعي من مختبر «أوبن إيه آي» غير الربحي للذكاء الاصطناعي في سان فرانسيسكو، في برامج «وورد» و«آوت لوك» و«باور بوينت».

اقرأ أيضًا:

الكشف عن برنامج جديد ينسخ أي صوت بعد الاستماع إليه بـ3 ثوان فقط

مايكروسوفت تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT

وانتشر في الآونة الأخيرة استخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات الإبداعية، بفضل تقنية «التغلغل المستقر» Stable Diffusion وهو نموذج للتعلم الآلي يقوم بتحويل النص إلى كلام يمكن استخدامه لإنشاء عمل فني رقمي. على سبيل المثال، كتابة شيء مثل «قرد يركب دراجة وهو يرتدي قبعة» ستولد تلك الصورة.

وتفكر «مايكروسوفت» في استخدام التقنية نفسها لمساعدة عملائها على وضع النصوص على صفحة أو عرض تقديمي، مما يمنح المستخدمين القدرة على إنشاء نصوص رسائل البريد الإلكتروني والمؤلفات المختلفة بشكل تلقائي، وذلك بناءً على بعض التوجيهات الذي يدخلها المستخدم بشكل كلمات مفتاحية، والتي تتضمن «النبرة» المراد استخدامها في النص، بحسب ما نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية.

واستثمرت «مايكروسوفت» في 2019 حوالي مليار دولار في مختبر «أوب إيه آي» بهدف العمل على تقنيات جديدة لمنتجاتها. ومنذ ذلك الحين، لم يتم التصريح عن أي تطورات في هذا المجال باستثناء الإعلان عن أداة مساعدة البرمجية «كوبايلوت» العام الماضي.

ووفقًا لتقارير إخبارية، فإن «مايكروسوفت» قد تستخدم ميزة «تشات جي بي تي» من «أوبن إيه آي»، التي تلقى رواجاً كبيراً في هذه الآونة، في تقديم نتائج بحث بلغة طبيعية في محركها للبحث «بينغ» Bing، بدلاً من قائمة الروابط.

ويمكن أن تتضمن خطط الشركة المستقبلية دمج النوع نفسه من الأدوات في مجموعة برمجيات «مايكروسوفت 365».

وتتضمن تلك الأدوات تحسين نتائج البحث في بريد «أوت لوك» الإلكتروني، ودمج الردود التلقائية في الرسائل وتوصيات لتحسين أساليب الكتابة، وبرامج أخرى على غرار روبوتات الدردشة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى