شركة InvestSky تحصل على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي

شركة InvestSky تحصل على تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي ، أعلنت InvestSky الإماراتية، منصة الاستثمار الاجتماعي الإماراتية التي توجه خدماتها لدول الخليج، عن إطلاق خدماتها مع إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي بقيادة إمكان كابيتال، ومشاركة S3 Ventures، مكتب عائلة الرميزان، المستثمر مشعل المشاري نائب الرئيس التنفيذي في جاهز، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

إقرأ المزيد : شركة Nourish تحصل على تمويل بقيمة 400 ألف دولار أمريكي

تأسست الشركة في عام 2021 عن طريق نيتيش ميتال وتركي آل الشيخ؛ وذلك بعد خوض ميتال تجربة في شركة Rocket Internet وتواجده ضمن الفريق المؤسس لشركة نون، وعمل آل الشيخ في شركة الاستشارات Deloitte وفي صندوق الصناديق “جدا”.

تقول المنصة إنها تهدف لتمكين المستثمرين في اتخاذ قرارات تتماشى مع مبادئ الاستثمار الخاصة بهم؛ سواء متوافقة مع الشريكة الإسلامية أو غيرها عبر توفير مجموعة واسعة من بيانات السوق المتعلقة بالشركات المدرجة في أسواق المال، وذلك من خلال عملها مع منظومة اجتماعية تتفاعل مع المستخدمين وتبقيهم على إطلاع من خلال المشاركة المجتمعية للتطورات. فيما ستتيح للمستخدمين شراء كسور الأسهم بقيمة تبدأ من دولار واحد فقط.

وقد حصلت المنصة على ترخيص الفئة 4 من سلطة دبي للخدمات المالية، الجهة المستقلة للخدمات المالية التي يتم مزاولتها من مركز دبي المالي العالمي.

وبهذه المناسبة، قال نيتيش ميتال، الرئيس التنفيذي لـ InvestSky: “أسسنا الشركة لمعرفتنا بأن المستثمرين الأفراد مجموعة ذات تأثير كبير في جميع أنحاء الشرق الأوسط، في حين أن أدوات الاستثمار المقدمة لهم غير كافية. لا تزال خيارات الاستثمار في المنطقة في بداياتها حيث أن المستثمرين لم يحظوا بفرص كبيرة للمشاركة في السوق وتطوير معرفتهم الاستثمارية لا سيما عند النظر إلى القدرة الشرائية والناتج المحلي الإجمالي المرتفع والتركيبة السكانية المفيدة. لهذا السبب صمّمنا InvestSky لتكون منصة داعمة للمستخدمين، بحيث توفر لهم المعرفة اللازمة من أجل مساعدتهم في اتّخاذ قرارات استثمارية سليمة، مدعومة بأدوات مشاركة اجتماعية من شأنها أن تساعد في بناء مجتمع استثماري متعاون في المنطقة”.

من جانبه، قال تركي آل الشيخ، المؤسس الشريك في InvestSky: “إن الخدمات المخصصة للمستثمرين الأفراد في سوق المنطقة لا تزال غير مُستغلة إلى حد كبير. على سبيل المثال، ارتفع عدد المستثمرين الأفراد الذين يستخدمون حلول التقنية المالية في المملكة العربية السعودية وحدها بنسبة 180% في السنة الماضية، وفقًا لأرقام هيئة السوق المالية. بالإضافة إلى ذلك، ثمة فجوة كبيرة في الشمول المالي، حيث تشكل نسبة المستثمرين الأفراد من النساء 27% من المستثمرين. ولهذا السبب، نعتقد أن تثقيف جمهورنا أمر أساسي وضروري لبناء سوق مستدام من خلال تعزيز المعرفة المالية والشمول”.

بدوره، قال يوسف اليوسفي، الشريك الإداري في S3 Capital: “الاستثمار الاجتماعي سيحدث تغييرًا في الكثير من عناصر سوق إدارة الأموال الكبيرة والمجزأة في الوقت عينه. أما اختيارنا لـ InvestSky فيعود إلى الفريق المؤسس الشغوف الذي يمتلك الذكاء والطموح، ويعود كذلك إلى إيماننا بالتأثير الاجتماعي لزيادة وعي المستثمرين الأفراد بأهمية الادخار والاستثمار”.

فيما علق غسان العشبان، الشريك العام في إمكان المالية، على الاستثمار بقوله: “نحن فخورون جدًا بإضافة InvestSky إلى محفظة استثماراتنا. وبالإضافة إلى أنّ تركي ونيتيش رائدا أعمال استثنائيين، فقد بنوا منتجًا رفيعًا يمكنه التنافس بسهولة مع منصّات التداول الرائدة على مستوى العالم. في الوقت نفسه، تناهز قيمة تدفقات استثمارات التجزئة 1.2 تريليون دولار أمريكي تقريبًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى وجود ما يقرب من 8 ملايين مستثمر فرد في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، ممّا يوفر فرصة مثيرة واستثنائية للاستحواذ على حصة في السوق من خلال التداول الاجتماعي”.

واختتم مشعل المشاري التصريحات حول الجولة الاستثمارية، بالقول: “كانت رؤية السعودية 2030 حافزًا لزيادة الاستثمارات في مجال التقنية المالية. وشركة InvestSky توفر بدورها منتجًا جذابًا واستثنائيًا يجمع بين الخدمات المالية ومجتمع رقمي متفاعل، بالإضافة إلى محتوى غني ومصادر للمعلومات، وهي كذلك توفّر تجربة مثالية للمستثمرين”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version