قاضٍ أمريكي يدين ساعات آبل بانتهاك براءة اختراع مقياس التأكسج النبضي لشركة ماسيمو

لجنة التجارة الدولية بالولايات المتحدة ستدرس ما إذا كانت ستنفذ حظراً شاملاً على استيراد ساعات آبل

قالت مجموعة ماسيمو العالمية إن قاضٍ أمريكي حكم بأن شركة آبل الأمريكية قد انتهكت إحدى براءات اختراع خاصة بشركة ماسيمو، من خلال استيراد وبيع بعض ساعات أبل المزودة بوظائف ومكونات مقياس التأكسج النبضي.

واستخدمت آبل لأول مرة مستشعر مقياس التأكسج النبضي عند الإعلان عن ساعة Apple Watch Series 6 في عام 2020، في حين تواصل استخدام هذه الخاصية في ساعات آبل الحالية.

وقالت شركة ماسيمو المصنعة للأجهزة الطبية إن لجنة التجارة الدولية بالولايات المتحدة (USITC) ستدرس الآن ما إذا كانت ستنفذ حظراً شاملاً على استيراد ساعات آبل خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

تحديد موعد طرح نظارة الواقع المختلط من إنتاج شركة آبل

على عكس المتوقع .. نظام iOS 17 لـ آيفون سيضم ميزات أقل من المعتاد

شركة آبل تستعد لافتتاح أولى متاجرها بالتجزئة في الهند

وأصدرت شركة آبل الأمريكية بياناً بعد الحكم القضائي الصادر بحقها وقال : “نحن نختلف بكل احترام مع القرار الذي أصدره القاضي اليوم ، وبالتالي نتطلع إلى مراجعة كاملة من قبل المفوضية”.

وعبر جو كياني، الرئيس التنفيذي لشركة ماسيمو عن سعادته بهذا القرار وقال: “نحن سعداء لأن قاضي القانون الإداري أدرك انتهاك شركة آبل لتقنية قياس التأكسج النبضي الذي تملك شركة ماسيمو براءة اختراعه، نحن نشكره لأنه اتخذ الخطوة الأولى الحاسمة نحو المساءلة القانونية”.

وتابع بقوله : “يجب أن يساعد هذا القرار في استعادة العدالة في السوق، حيث قام شركة آبل بانتهاك تقنيات الشركات الأخرى والتعدي عليها، ونعتقد أن حكم اليوم يوضح أن آبل كشركة تأخذ ابتكارات الشركات الأخرى وتعيد تجميعها”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى