تسلا تتجاوز فورد وتحقق قفزة نوعية في المبيعات داخل الولايات المتحدة

سادس سيارة مبيعاً في امريكا في عام 2022، متفوقة على عدد من الشركات العملاقة

في حين سجّلت شاحنات “البيك أب” الآليات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة العام الماضي، اقتحمت تسلا “Tesla” المراكز العشرة الأولى لأول مرة.

شبكة تك عربي

وأفادت شركة البيانات والتحليلات Motor Intelligence أن سيارة”Tesla Model Y كروس أوفر” الكهربائية كانت سادس سيارة مبيعاً في البلاد في عام 2022، متفوقة على “جي إم سي سييرا بيك أب” و”هوندا CR-V كروس” وغيرها من كبار الآليات منذ فترة طويلة.

وأبلغت شركة Tesla عن تسليم حوالي 1.25 مليون سيارة من طراز ” Y “و” 3 ” على مستوى العالم في عام 2022. واحتل الطراز 3 المرتبة 13 في المبيعات عند 211641 وحدة، وفقاً لشركة Motor Intelligence.

وبحسب CNBC، قالت ميشيل كريبس، المحلّلة التنفيذية في “كوكس أوتوموتيف”: “ليس من المستغرب أن تحتل “تسلا” هذا التصنيف المرتفع. ولا تزال العلامة التجارية، تهيمن على سوق المركبات الكهربائية وعلى سوق السيارات الفاخرة. ويأتي الكثير من هذه القوة من الطراز Y”.

على الرغم من تسجيلها أدنى مبيعات لها منذ عام 2012، كانت “فورد F-Series “هي السيارة الأكثر مبيعاً في البلاد للعام الحادي والأربعين، والشاحنة الأكثر مبيعاً في أميركا لمدة 46 عاماً متتالية. واستعادت “شيفروليه سيلفرادو” المركز الثاني منذ فترة طويلة بعد أن بيعت من قِبل “رام بيك أب” في عام 2021.

وتسبّبت مشاكل قطع الغيار وسلسلة التوريد منذ ظهور جائحة كوفيد في إغلاق المصانع بشكل متقطّع في أوقات مختلفة لشركات صناعة السيارات، ممّا أدى إلى حدوث تغيير في تصنيفات مبيعات السيارات خلال العامين الماضيين.

ورأت كريبس أنّ “شهدنا تقلبات كبيرة في المبيعات والمخزون. في عام 2022، بدأ العام بارتفاع كبير في الطلب، لكن بعد ذلك رأينا الأمور تتغير بحلول نهاية العام. يبدو أن الطلب ينخفض قليلاً بينما كان المخزون يرتفع”.

يشعر مديرو ومحلّلو السيارات بتفاؤل حذر بأن الصناعة الأميركية ستعود إلى وضعها الطبيعي أكثر هذا العام بغض النظر عن مخاوف الركود وارتفاع أسعار الفائدة والمخاوف الاقتصادية الأخرى. وفي العام الماضي، قُدّر أنّ الصناعة باعت ما بين 13.7 مليون و 13.9 مليون سيارة، وفق محلّلين. وشهد العام الذي سبق الجائحة مبيعات تجاوزت 17 مليوناً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى