سوني تكشف عن التكنولوجيا المتطورة في سيارتها ذاتية القيادة بمعرض CES 2023

سيارة أفيلا التي ستنتجها سوني وهوندا، تتسم بتكنولوجيا متطورة تتضمن القيادة الذاتية المدعومة بشرائح من كوالكوم

كشفت شركة سوني اليابانية، عن أحدث نموذج أولي لسيارتها الكهربائية واسمها التجاري «أفيلا» خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 في لاس فيجاس، والمقرر طرحها للبيع لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2025.

وتتسم أفيلا التي ستنتجها سوني بالشراكة مع هوندا، بتكنولوجياتها المتطورة، التي تتضمن القيادة الذاتية المدعومة بشرائح من كوالكوم، و ألعاب الفيديو من شركة «إيبك جيمز» الأمريكية.

سيارة سوني تتفاعل مع الأشخاص خارجها

كما تضمنت تكنولوجيا السيارة، «شريط الوسائط»، وهو شاشة بين المصابيح الأمامية للسيارة تعرض حالة شحن البطارية ومعلومات الطقس والرسوم المتحركة.

ووفقًا ياسوهيد ميزونو، الرئيس التنفيذي لللمشروع المشترك بين الشركتين اليابانيتين، فإن شريط الوسائط يسمح للمركبة «بالتفاعل» مع الأشخاص خارج السيارة.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

تك عربي يشرح أبرز ما يميز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 الذي ينطلق بعد ساعات

صور .. فولكسفاجن تعرض سيارتها الكهربائية الجديدة ID.7 في معرض CES

أفيلا ذاتية القيادة من المستوى الثالث

كما جهز النموذج الأولي لـ«أفيلا» بـ 45 كاميرا ومستشعر داخل وخارج السيارة، وصنفت في المستوى الثالث ذاتية القيادة، مما يعني أنها يمكن أن تعمل بشكل مستقل في ظل الظروف البيئية العادية مع إشراف السائق.

وأعلى مستوى لتكنولوجيا القيادة الذاتية هو المستوى الخامس، وتكون من خلاله المركبة مستقلة تمامًا، فيما قالت سوني إنها ستعمل مع كوالكوم لتأمين أشباه الموصلات عالية الأداء اللازمة لهذه الوظيفة،

وتتمتع «أفيلا» بشاشات عرض على المقاعد الأمامية والخلفية للسماح للركاب بمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى ولعب ألعاب الفيديو، على أن يتم كشف المزيد من التفاصيل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 خلال ساعات.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى