5 ميزات رئيسية جديدة تكشف عنها آبل في “كار بلاي” خلال العام المقبل

السيارات الأولى التي تدعم الجيل التالي من تجربة CarPlay سيعلن عنها نهاية المقبل

استعرضت آبل خلال حدثها السنوي للمطورين WWDC 2022 في يونيو الماضي، الجيل الجديد من «كار بلاي» CarPlay، ووعدت خلاله بالمزيد من التحديث لوظائف السيارة.

وقالت إن السيارات الأولى التي تدعم الجيل التالي من تجربة «كار بلاي» CarPlay سيعلن عنها نهاية المقبل، الذي سيبدأ بعد ساعات مع صانعي السيارات الملتزمين، ومنهم فورد وأودي و وهوندا وجاجوار ومرسيدس وبورش ونيسان وفولفو ولاند روفر، وغيرها قبل الموعد المحدد.

في تلك السطور نرصد 5 ميزات رئيسية متوقعة في الإصدار الجديد من «كار بلاي».

دعم متعدد الشاشات

سيظهر الإصدار الجديد من كار بلاي CarPlay عبر جميع شاشات العرض في السيارة، مما يوفر تجربة متناغمة عبر نظام المعلومات والترفيه، ومجموعة الأدوات، وأي شاشات إضافية على لوحة القيادة.

وقالت آبل إنه سيتم تصميم «كار بلاي» لكل طراز جديد من السيارات لاستيعاب أشكال وتخطيطات الشاشة.

تكامل مع أدوات السيارة

من المنتظر أن توفر تجربة «كار بلاي» CarPlay الجديدة أيضا تكاملا مع مجموعة أدوات السيارة، بما في ذلك عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران وعداد المسافات ومقياس الوقود ومقياس درجة حرارة المحرك ومقياس ضغط الزيت وغيرها.

وأكدت آبل أن السائقين سيكونون قادرين على الاختيار من بين العديد من تصميمات وتخطيطات مجموعات المقاييس، بما في ذلك الخيارات الخاصة بالعلامة التجارية.

ضوابط المناخ

من بين الميزات الجديدة المنتظر توفرها في الإصدار الجديد من «كار بلاي» العام المقبل أيضا، القدرة على الوصول إلى أدوات التحكم في المناخ في السيارة مباشرة، مما يسمح لقائدها بضبط درجة حرارة التكييف والمقاعد وعجلة القيادة ذات التدفئة وغيرها.

الأدوات المصغرة

تشمل الميزات المنتظرة على الجيل التالي من «كار بلاي» كذلك، الأدوات المصغرة، حيث تقدم معلومات سريعة مثل مدة الرحلة، والاقتصاد في استهلاك الوقود، والمسافة المقطوعة، وأحداث التقويم، والطقس، ومكالمات الهاتف، وغيرها.

وسيكون من الممكن أيضًا عرض والتمرير عبر عناصر واجهة المستخدم داخل مجموعة الأدوات.

تطبيق راديو جديد

سيتضمن الإصدار الجديد من «كار بلاي» تطبيق راديو جديد كليا يتيح لمستخدم السيارة التعامل بيسر وبساطة مع راديو FM.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى