آبل تكشف عن ميزة جديدة لحماية هواتف آيفون من الاختراق

المميزات الأمنية الجديدة تعمل على جعل منتجاتها أكثر أماناً وحماية في السوق خلال الفترة القادمة

طرحت شركة آبل الأمريكية ، مميزات جديدة ومذهلة لحماية مستخدمي هواتف أبل من الاختراق، وتعتبر الميزة الجديدة التي كشفت عنها أبل لا مثيل لها في هواتف آيفون بجميع اصداراتها.

وأكدت شركة آبل أن المميزات الأمنية الجديدة تعمل على جعل منتجاتها أكثر أماناً وحماية في السوق خلال الفترة القادمة، حيث أنها تكتشف الاختراق للدردشات عبر التطبيق الخاص بها، ويمكنك التعرف على العديد من المعلومات الهامة عن تلك الميزة الجديدة التي أعلنت عنها

ميزة آبل الجديدة للحماية

أشارت شركة آبل أن ميزة التحقق من مفتاح الاتصال التابعة لشركة آبل على تطبيق iMessage، يمكنها ارسال تنبيهات واشعارات لصاحب جهاز آيفون، وفي حالة محاولة المتسللين اختراق المحادثات على التطبيق. بحسب موقع “businessinsider”

ولكن هنا يجب الإشارة إلى أن تلك الميزة لا تعمل إلا إذا قام كلاً من الطرفين في المحادثة بتمكين تلك الميزة الرائعة التي تنبهك في حال الاختراق.

التحقق من مفتاح جهة الاتصال

أكدت شركة أبل أن ميزة التحقق من مفتاح جهة الاتصال، ستمكن المستخدمين من التحقق من أنهم يتواصلون مع بعضهم البعض ومع من يريدون فقط، وذلك يكون من خلال ميزة مفاتيح الأمان الخاصة بمعرف آبل iMessage Contact Key Verification، حيث يمكنهم اختيار طلب مفتاح أمان مادي من أجل تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بهم على أبل .

تهديدات رقمية

وأوضحت شركة أبل من خلال بيان صحفي لها أن ميزة iMessage Contact Key Verification الجديدة، ستكون متاحة للشخاص الذين يواجهون تهديدات رقمية غير عادية خلال الفترة القادمة مثل الصحفيين والسياسيين ونشاط حقوق الإنسان، ومن خلال تلك الميزة سوف يتلقى أي شخصين يتراسلون عبر تطبيق المراسلة iMessage، قاموا بتمكين تلك الميزة السابق ذكرها تنبيهاً تلقائياً في حال نجاح الهاكرز في اختراق الدردشة الخاصة بهم.

وبينت شركة أبل عبر المدونة الرسمية لها أن تلك الميزة سوف تكون متاحة لجميع المستخدمين عالمياً خلال العام القادم 2023، وهنا يجب الإشارة إلى أن تلك الميزة سوف تكون متوفرة على تطبيق iMessage، وأنها لا تتوفر على تطبيقات أخرى مثل واتساب وسيجنال وغيرها من التطبيقات الخاصة بالمراسلة الفورية في العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى