منتدى ومعرض CES 2023 في لاس فيجاس .. كل ما تريد معرفته

منتدى CES يعد الحدث الأضخم على مستوى العالم من حيث صناعة التكنولوجيا بجميع أنواعها

تتوجه أعين الجميع في عالم تكنولوجيا إلى مدينة لاس فيجاس الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المقرر أن يفتتح منتدى ومعرض CES 2023 أبوابه في الفترة ما بين 5-8 من شهر كانون الثاني / يناير القادم.

وسيشارك موقع تك عربي في هذا الحدث، وسيكون معكم أولاً بأول من خلال بث مباشر عبر موقعنا الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث سنغطي كافة الجوانب المتعلقة بالتكنولوجيا والواقع والافتراضي وغيرها.

ومرة أخرى، سيُقام الحدث افتراضيًا لأولئك الذين لا يستطيعون زيارة المنتدى شخصياً ، ولكن كما هو الحال في العام الماضي، سيكون أيضاً حدثاً مباشراً بالكامل ويضم مئات الآلاف من زوار الصناعة من جميع أنحاء العالم.

ويعد منتدى CES بمثابة الحدث الأضخم على مستوى العالم من حيث صناعة التكنولوجيا بجميع أنواعها، ومنصة للجيل الجديد من أجهزة التلفزيون والأجهزة الإلكترونية المنزلية الأخرى التي ستتاح لنا الفرصة للتعرف عليها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الحدث الفريد من نوعه سيمنحنا أيضاً فرصة للتطلع إلى الأمام، وفهم العديد من النماذج الجديدة والتعرف على التحف التكنولوجية المصممة لإظهار كيف ستؤثر الإلكترونيات على حياتنا على المدى الطويل.

وخلال العام الماضي، قررت العديد من الأسماء الكبيرة عدم المشاركة بسبب المخاوف المستمرة بشأن جائحة كورونا، لكن العديد من عمالقة صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا أكدوا أنهم سيعودون للمشاركة من جديد.

ومن بين هذه الأسماء Google و Microsoft و LG و Sony و ASUS و Garmin و Panasonic و Nvidia و Intel و Hisense و JBL و AMD ، حيث ستنضم هذه الشركات العملاقة إلى شركات يقدر عددها بحوالي 2400 عارض من جميع الأشكال والأحجام.

وفي النسخة الجديدة، من المقرر أن تصبح هناك مشاركة متزايدة لصناعة السيارات، مما سيجعله أكبر معرض للسيارات في الولايات المتحدة لأول مرة، وبالتالي يمكن للزوار رؤية سيارات كهربائية تجارية ومفهوم جديد من أمثال مرسيدس-بنز ، بي إم دبليو ، تويوتا ، هوندا ، وغيرها.

وستركز منتدى ومعرض CES 2023 على المحاولات المستمرة لتسويق المركبات ذاتية القيادة ومبادرات الاستدامة والابتكار الترفيهي داخل السيارة، في حين سيكون من أبرز الأحداث في هذا المعرض تحدي Indy Autonomous Challenge ، والذي سيشهد سباقات السيارات التي يقودها الذكاء الاصطناعي بالكامل بسرعات تصل إلى 190 ميلاً في الساعة على حلبة لاس فيغاس للدراجات النارية.

ويتميز منتدى ومعرض CES في الكشف الدائم عن أحدث وأكبر تقنيات التلفزيون من جميع الشركات المصنعة الكبرى ، ومن المقرر أن يستمر عام 2023 في هذا الاتجاه. بعدما ركزت العناوين الرئيسية في السنوات الأخيرة على الابتكارات مثل الشاشات القابلة للطي و OLED ودقة 8K ، ولكن نتوقع هذا العام أن نرى تركيزاً على الدمج عبر الطرز بأسعار منخفضة ومتوسطة المدى.

وأولئك الذين سئموا الأسلاك التي تمر عبر غرف معيشتهم، سيكونون مهتمين بلا شك برؤية أول تلفزيون OLED لاسلكي بالكامل في العالم من الشركة المصنعة الأمريكية الجديدة Displace، والذي يعمل بتقنية 4K بمقاس 55 بوصة على بطارية قابلة لإعادة الشحن.

ومن المقرر أيضًا أن تكون التكنولوجيا القابلة للارتداء حصة كبيرة في هذا المعرض، لا سيما أي شيء يتعلق بالصحة واللياقة البدنية مثل الساعات على وجه الخصوص، حيث ستقود الطريق كمتتبعات للياقة البدنية ، مع تركيز متزايد على أجهزة الاستشعار القادرة على مراقبة المزيد من جوانب صحتنا وعافيتنا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version